الخميس، 02 مايو 2024 03:33 ص

محلية النواب: قوانين واضحة لعودة شقق الإيجار القديم المغلقة للمالك.. فيديو

محلية النواب: قوانين واضحة لعودة شقق الإيجار القديم المغلقة للمالك.. فيديو المهندس أحمد السجينى
الثلاثاء، 15 فبراير 2022 11:00 م
قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، استعرض حجم التحديات التى يواجهها قطاع المياه فى مصر، ومنها أزمة سد النهضة، أمام مجلس النواب.
 
 

وشدد السجينى، خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، على أن وزير الرى أكد أن مصر ليست ضد إثيوبيا، موضحًا أنه طلب التعاون المشترك مع إثيوبيا والاستفادة من المياه.

 

وأوضح أحمد السجينى، أن وزير الرى استعرض حجم المياه فى البحيرات والترع أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مؤكدًا اطمئنانه لوجود رؤية لدى الحكومة فى إدارة أزمة المياه؛ وتضع نصب أعينها أزمة السد الإثيوبى وتداعياته، مؤكدًا أن مصر ستصبح من أعلى الدول التى تُحسن إدارة المياه.

 

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن هناك منظومة لإدارة المخلفات يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه، مؤكدًا إقرار اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات، ووزارة التنمية المحلية ستكون هى الجهة المسئولة عن الإساءة فى التعامل مع تبطين الترع؛ عبر إلقاء القمامة.

 

وفيما يخُص قانون الإيجار القديم، أوضح أحمد السجينى، أن الدولة المصرية (بكل مؤسساتها) على مسافة واحدة فى الأزمة بين المالك والمستأجر بشأن أزمة الإيجار القديم، قائلا: "هذا الموضوع يُسبب فتنة كل فترة بين فئات المجتمع، وهناك حالة ظُلم واقعة على المُلاك".

 

ولفت رئيس محلية النواب، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، دعا إلى مبادرة لإعداد قانون يتعلق بحل إشكالية قانون الإيجار القديم، مشيرًا إلى أن هذا القانون لن يُهدر حقوق أى مستأجر.

 

وأكد أحمد السجينى، أنه سيتم وضع نصوص واضحة لعودة الشقق المغلقة فورًا للمالك؛ وذلك لتلافى مشكلة الوحدات السكنية المغلقة.

 

print