الجمعة، 03 مايو 2024 02:58 م

"شباب الشيوخ": نحرص على التصدى للمعوقات التى تواجه المستثمرين بقانون الرياضة

"شباب الشيوخ": نحرص على التصدى للمعوقات التى تواجه المستثمرين بقانون الرياضة النائب محمد الرشيدى
الإثنين، 14 فبراير 2022 11:00 م
ندى سليم

قال النائب محمد الرشيدى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن اللجنة عرضت مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، ومذكرته الإيضاحية المقدم من الحكومة، وذلك بعد إحالته من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، إلى اللجنة، بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ.

 

وأضاف الرشيدى، فى تصريحات صحفية، أن الحكومة ووزارة الشباب والرياضة بذلوا جهودا كبيرة فى التعديلات المقدمة بشأن قانون الرياضة، مؤكدا أن اللجنة ستبدأ مناقشة مشروع القانون بكل مواده، خلال الفترة المقبلة للوقوف على الرؤى المختلفة حول التعديلات، بجانب أن اللجنة ستكون حريصة على القضاء على أية معوقات أو مشاكل ظهرت فى القانون الحالى.

 

وأشار الرشيدى، إلى أن الهدف من التعديلات على بعض مواد قانون الرياضة كى تتناسب مع تطلعات ورؤية الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الرياضية، وتحقيق مزيد من الإنجازات على كافة الأصعدة فى ظل الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أنه بعد مرور 3 سنوات على صدور القانون الحالي أثبتت التجربة ضرورة إجراء تعديلات عليه لإحداث المزيد من الإجراءات التى تخدم الرياضة.

 

ولفت النائب، إلى أن مشروع القانون يتضمن 39 مادة من بينهم، اقتراح بتعديل 22 مادة وإلغاء بعض المواد، واستحداث تعريفات جديدة، فضلا عن مواد مكررة مستحدثة بلغت 13 مادة.


الأكثر قراءة



print