السبت، 27 أبريل 2024 12:19 ص

النائب محمود عصام: "طوابى" الإسكندرية معرضه للانهيار بسبب الإهمال ويجب إنقاذها

النائب محمود عصام: "طوابى" الإسكندرية معرضه للانهيار بسبب الإهمال ويجب إنقاذها النائب محمود عصام
الخميس، 10 فبراير 2022 11:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه إلى وزراء السياحة والأثار والتنمية المحلية، بشأن ترميم طوابى الإسكندرية وإنقاذها من الانهيار.

 

وأكد النائب محمود عصام، فى طلب الإحاطة، أن طوابى الإسكندرية أصبحت معرضة للانهيار لعدة عوامل سواء بسبب الإهمال الشديد الذى تواجهه لغياب الترميم والمتابعة بشكل مستمر أو بسبب التعديات التى تواجهها فى العديد من المناطق، كما أن الظروف والتغيرات المناخية التى تشهدها مدينة الإسكندرية، أثرت أيضا بشكل كبير على الطوابى حتى أصبحت عرضة للانهيار.

 

وأشار النائب، إلى أن الطوابى واحدة من أهم العلامات المميزة بالإسكندرية والتى تم إنشاؤها فى عهد محمد على باشا فى عام 1805، ويصل عددها لنحو 21 طابية، المسجلين منها كأثر فقط نحو 12 طابية وبرجا، وتعرض عدد كبير منها للإهمال وتسبب فى سقوطها والباقى يواجه أزمة كبيرة قد تودى بها إلى السقوط أيضا.

 

وطالب النائب محمود عصام، فى طلب الإحاطة، الحكومة ممثلة فى وزارات السياحة والآثار والتنمية المحلية من خلال المحافظة بوضع خطة لإنقاذ ما تبقى من هذه الآثار الشاهدة على عظمة مدينة الإسكندرية.


print