الجمعة، 17 مايو 2024 12:10 م

طلب إحاطة بشأن ضعف خدمات الإنترنت داخل القرى والريف

طلب إحاطة بشأن ضعف خدمات الإنترنت داخل القرى والريف النائب محمود قاسم
الخميس، 10 فبراير 2022 07:00 م
ندى سليم

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفى الجبالى، حول تدهور خدمة الإنترنت المقدمة من جميع شركات المحمول، حيث وصف الخدمة المقدمة بأنها سيئة للغاية خاصة داخل القرى والريف المصرى، لاسيما قرى أبيس بالإسكندرية وعلى الطرق السريعة والصحراوية بصفة عامة وفى صعيد مصر بصفة خاصة.

 

وتساءل "قاسم" فى طلب إحاطة موجها للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كيف كانت تتجه الحكومة إلى إجراء الامتحانات أون لاين ولا توجد أبسط ما تتطلبه البنية الأساسية والتحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؟

 

واستنكر قائلا: "كيف يتم اتخاذ مثل هذه القرارات وهناك العديد من القرى والمناطق النائية والحدودية، لا توجد بها أى شبكة اتصالات من جميع شركات المحمول، مؤكداً أنه ليس من الصعب بل من المستحيل اجراء الدراسة أو الامتحانات داخل مثل هذه المناطق أون لاين.

 

وطالب "قاسم"، بضرورة متابعة ملف البنية الأساسية والتحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى جميع المناطق النائية والحدودية، واعطاء اولوية قصوى للاهتمام بكل مايتعلق بشبكات المحمول وخطوط الانترنت داخل هذه المناطق، لأنها هى الأولى بوصول مثل هذه الخدمات الحديثة اليها باعتبارها من اساسيات الامن القومى لمصر.

 

كما أشار إلى أن هناك ضعف فى شبكة الإنترنت داخل أرقى الأحياء السكنية بالقاهرة الكبرى، مؤكداً أن الشبكة أصبحت سيئة للغاية مطالباً من الحكومة سرعة التدخل لحل مشكلات وأزمات الإنترنت.


print