الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:33 ص

برلمانية تطالب الحكومة بإنشاء خطوط مترو فى محافظات الصعيد المليونية

برلمانية تطالب الحكومة بإنشاء خطوط مترو فى محافظات الصعيد المليونية مترو الأنفاق
الخميس، 10 فبراير 2022 10:00 م
ندى سليم

طالبت النائبة صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، بدراسة إنشاء خطوط مترو فى صعيد مصر لاسيما فى المحافظات المليونية، والتى تربط المدن القديمة بالمجتمعات العمرانية الجديد، لتساهم فى حركة الانتقال وإعمار المدن الجديدة، وذلك خلال اقتراح برغبة تقدمت به إلى المستشار حنفى الجبالى رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس الوزراء، ووزير النقل.

 

وقالت عضو مجلس النواب، إن مصر تشهد نقلة حضارية وغير مسبوقة فى مجال النقل والمواصلات، من شبكة طرق حديثة بمقاييس عالمية، وشبكة قطارات جديدة تضاهى مثيلاتها فى كبرى دول العالم، تساهم فى تسهيل حركة انتقال المواطنين، تماشيًا مع انطلاق قطار البناء والتنمية.

 

وأضافت، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر الحديث، تدخل مصر، وهى فى طريقها نحو جمهوريتها الجديدة، عصر القطارات فائقة السرعة لخدمة حركة الركاب والبضائع، وفى عصر الجمهورية الجديدة سيدخل المونوريل لأول مرة مصر.

 

وأشارت النائبة صفاء جابر، إلى أن صعيد مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى كان له النصيب الأكبر من خطط البناء والتنمية، حيث حظيت محافظات الصعيد بما لم تٌحظى به طوال عقود من اهتمام رئاسى غير مسبوق، فضلًا عن استحداث مدن جديدة.

 

واقترحت النائبة، دراسة إنشاء شبكة مترو أنفاق فى صعيد مصر، لتساهم هذه الشبكة فى ربط المدن القديمة بالجديدة فضلًا عن إعمارها، كما تسهم فى ربط أسيوط القديمة بالجديدة، والمنيا القديمة بالجديدة وسوهاج القديمة بالجديدة.

 

كما أشارت إلى أن دخول شبكة مترو الأنفاق فى صعيد مصر، من شأنه أن يساهم فى إحداث طفرة تنموية كبيرة لما تلعبه وسائل النقل من دور كبير فى النمو الاقتصادى، وسيعمل على إعمار المجتمعات العمرانية الجديدة فى صعيد مصر.


print