الأحد، 12 مايو 2024 01:48 م

"اللى بيته من أزاز ميحدفش الناس بالطوب".. هجوم برلمانى على وزير التعليم

"اللى بيته من أزاز ميحدفش الناس بالطوب".. هجوم برلمانى على وزير التعليم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الثلاثاء، 08 فبراير 2022 03:00 م
كتبت نور علي

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب انتقادات لوزير التربية والتعليم بسبب مشروع قانون التعليم الذى يفرض عقوبات على أولياء الأمور بسبب فرضه عقوبات على المواطنين حال تغيب الطفل عن المدرسة. وقال النائب محمد هاشم: احنا ماشيين ضد مبادئ المجلس ونتلقى تشريعات من حكومة لا تعرف شيئا من الشعب المصرى، مضيفا: قانون التعليم جاء لقتل الفقراء، وهناك من الفقراء الذين لا يستطيعون دفع الغرامة، مضيفا: أرفض أى مشروع قانون يأتى من الحكومة لأننا كمجلس تشريعي ورقابى أكثر ناس قادرين على الإحساس بالشعب المصرى.

 

وأضافت النائبة أميرة أبو شقة: "الغاية من أى مشروع قانون الوصول للصالح العام، مشيرة إلى وجود خلل فى نظرة وزارة التربية والتعليم فى حل أى مشكلة تواجهها كما حدث فى مشكلة عجز المدرسين وتطوير المناهج. وتابعت: من الواجب على وزير التعليم بدلا من أن يزيد حمل عبء الأسرة المصرية أن ترفع هذه الأعباء، مستطردة: خلصت كل المشاكل من مبانى ومعلمين ومناهج ولم يبق أمامك إلا أن تفرض على ولى الأمر عقوبات.

 

وقال النائب بلال النحال: عندنا مثل فى الفلاحين بيقول اللى بيته من أزاز ميحدفش الناس من طوب.. وزارة التربية عايزة تعمل أزمة فى الشارع ضد مجلس النواب، مضيفا: فين دور وزارة الثقافة والشباب والأوقاف والأزهر لتحفيز الطالب لكى يذهب إلى المدرسة.

 

وقد انتهى المجلس إلى رفض مشروع القانون التعليم لوجود شبهة عدم الدستورية.


الأكثر قراءة



print