الخميس، 16 مايو 2024 07:24 ص

برلمانية تطالب الحكومة بتوضيح سياستها بشأن التصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية

برلمانية تطالب الحكومة بتوضيح سياستها بشأن التصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية مجلس النواب - صورة أرشيفية
الإثنين، 07 فبراير 2022 08:00 م
سمر سلامة

يبحث مجلس النواب، غدا الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عددا من طلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب، ومن بينها طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة آيات الحداد وأكثر من عشرين نائبا عن سياسة الحكومة بشأن نشر الوعي لخطورة الهجرة غير الشرعية.

 

وفي هذا السياق قالت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، إن طلب المناقشة العامة الذي تقدمت به موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الأوقاف ووزارة الهجرة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، مطالبة الحكومة بتوضيح سياساتها تجاه رفع وعي الشباب تجاه مخاطر الهجرة غير الشرعية والتصدي لها بالفكر والوعي قبل القانون.

 

وأضافت أن هذه الوزارات يمنكنها أن تلعب دورا هاما في توعية الشباب، وحثهم على عدم إلقاء أنفسهم في التهلكة، وأيضا وزارتي التربية والتعليم والتعليم العاليمن خلال إضافة منهج يتطرق لمخاطر الهجرة غير الشرعية ، وما يتبعها من مخاطر وجرائم تنتج عنها كالاتجار في البشر واستغلال الجماعات الإرهابية لهؤلاء وانضمامهم إلى داعش.

 

كما طالبت وزارة الثقافة والإعلام بأن تقوم بدورها في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال الإعلانات أو الدراما وغيرها من الوسائل التي تصل إلى جميع المواطنين.


print