الخميس، 25 أبريل 2024 09:44 ص

وكيل "محلية النواب" يطالب بإنشاء مجمع للمحاكم وتحسين خدمات الشهر العقارى ببولاق الدكرور

وكيل "محلية النواب" يطالب بإنشاء مجمع للمحاكم وتحسين خدمات الشهر العقارى ببولاق الدكرور النائب محمد الحسيني
الأحد، 16 يناير 2022 08:00 م
سمر سلامة

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه تقدم بـ 3 طلبات إحاطة لمناقشة عدد من المشكلات التي تعانى منها دائرة بولاق الدكرور، ومن المقرر مناقشتها خلال الأسبوع الجاري ضمن جدول أعمال اللجنة المخصص لمناقشة طلبات الإحاطة.

 

وطالب الحسينى بسرعة تشغيل مكتب شهر عقاري بمقر إدارة بولاق الدكرور التعليمية القديم والكائن بشارع المشتل – مدينة عامر – حي بوالق الدكرور – محافظة الجيزة، خاصة وأنه قد تم موافقة المحافظ على تخصيص المكان منذ فتر ة طويلة لهذا الغرض.

 

كما طالب بسرعة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء مجمع محاكم على الأرض التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي والكائنة بين البنك الأهلي وشركة مطاحن جنوب القاهرة بشارع الملك فيصل الرئيسي بنطاق حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، حيث سبق وأن وافقت وزارة العدل على إنشائه، ولم يتم التنفيذ حتى الأن.

 

وشدد الحسينى على ضرورة إنشاء وحدة محلية جديدة تسمى حي فيصل، وفصلها عن حي بولاق الدكرور، وإنشاء بعض الوحدات المحلية الأخرى، بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع اللواء وزير التنمية المحلية، واللواء محافظ الجيزة، على بناء مقر لهذه الوحدة المحلية الجديدة على مساحة 800 متر بالأرض التابعة للإصلاح الزراعى بشارع الملك فيصل والكائنة بين البنك الأهلي وشركة مطاحن جنوب القاهرة.

 

كما طالب بإلغاء محطة رفع مياه الصرف الصحي الخاصة بمستشفى بولاق الدكرور العام، وتحويلها إلى خطوط انحدار أرضية، فضال عن ضرورة إعادة النظر في المحرقة التي ال تعمل، وتوسعة الشارع الفاصل بين المستشفى ومبنى بيت الطالبات ليصبح 8 متر بدال من 3 متر، والتنسيق بين كافة شركات المرافق والشركة المنفذة للمشروع، وذلك في إطار تنفيذ أعمال هدم وإعادة بناء المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

 


print