السبت، 22 يناير 2022 05:27 ص

آخر محطات أزمة "شيراتون الغردقة"؟.. بكرى: لم يتم تحديد موعد لمناقشة الاستجواب

آخر محطات أزمة "شيراتون الغردقة"؟.. بكرى: لم يتم تحديد موعد لمناقشة الاستجواب مصطفى بكرى - عضو مجلس النواب
السبت، 15 يناير 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

كشف الإعلامى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، آخر تطورات الاستجواب الذى تقدم به والوجه إلى وزير التنمية المحالسة بشأن أزمة بيع فندق شيراتون الغردقة إلى الشركة المصرية السعودية، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد موعد لمناقشته حتى الآن.

 

وقال النائب البرلمانى، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى": "تلقيت ردود إيجابية، ولكن حتى الآن لم يجر تحديد موعد الاستجواب"، وتابع: "أنا متفائل بمناقشة هذا الملف لأنه سيدر للدولة المصرية 12 مليار جنيه، وذلك قيمة 82 فدان على البحر".

 

وأشار النائب مصطفى بكرى، إلى أن سعر المتر الواحد يقارب 35 ألف جنيه، والحكومة من حقها سحب الأرض لإخلال المستثمر بشروط التعاقد أكثر من مره، ولا يجوز له اللجوء للتحكيم الدولى.

 

وفى وقت سابق، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة ناقشت قضية فندق شيراتون الغردقة في أكثر من جلسة بحضور المستثمرين، مشددًا على أنه لا بد من إنهاء هذا الموضوع، لأنه من الغريب توقف الفندق منذ سنة 1995 حتى الآن، كما أنه ليس من المستحيل حل الأزمة.

 

وأوضح أن موقع الفندق حيوي للغاية، ومن العيب الانتظار منذ التسعينيات حتى 2021 دون حل، مشيرا إلى أنه في حال لم يستطع المستثمر تشغيل المشروع يجب عليه عمل تسوية مع الدولة: لسنا ضد المستثمر ومنحناه أكثر من مهلة، ولا نريد أكثر من حقنا ويأخذ المستثمر حقه.


print