السبت، 22 يناير 2022 05:07 ص

نائب يطالب الأوقاف بحملة لتنظف أسطح المساجد بالمحافظات

نائب يطالب الأوقاف بحملة لتنظف أسطح المساجد بالمحافظات النائب اسامة الاشمونى - ارشيفية
الجمعة، 14 يناير 2022 04:00 م
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب أسامة الأشمونى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بتنظم حملة على مستوى الجمهورية لتنظيم أسطح المساجد، وتزينها بمفروشات وتتناسب مع هيبة ووقار بيوت الله في كل المحافظات.

وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاهتمام بنظافة وأعمار بيت الله، عبادة وعمل منوط بوزارة الأوقاف العمل عليها، وعدم التغافل أو الغفلة أو حتى التقصير فيها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة، بتنفيذ حملة موسعة لتنظيف أسطح جميع المساجد الواقعة في نطاقها، نطالب بتعميمها على مستوى الجمهورية، والاهتمام بيها.

وكانت مديرية أوقاف القاهرة، قامت بتنفيذ حملة موسعة لتنظيف أسطح جميع المساجد الواقعة في نطاقها، وذلك في إطار إطلاق وزارة الأوقاف حملة واسعة لنظافة المساجد.

وقال الدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، فى تصريحات له، إن هدف الحملة هو تنظيف أسطح المساجد من أية مخلفات أو كهن أو خلافه تكون على أي سطح من أسطح المساجد ، والعمل على جمعها وتخريدها بمعرفة مخازن الوزارة ، وذلك في ضوء حملة موسعة تقوم بها الوزارة على مستوى الجمهورية.

وأضاف صلاح، أن بيوت الله (عز وجل) أمانة في أعناقنا جميعًا ، ويجب صيانتها والقيام بكل ما من شأنه تهيئتها للمصلين وعمارتها ونظافتها داخليًّا وخارجيًّا،  مؤكدًا أن خدمة بيوت الله (عز وجل) شرف لكل من يقوم بها.

 

 

 


print