الإثنين، 17 يناير 2022 09:05 م

طلب إحاطة لتوفير مزيد من التسهيلات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

طلب إحاطة لتوفير مزيد من التسهيلات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة مجلس النواب
الخميس، 13 يناير 2022 10:25 ص
سمر سلامة

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بشأن شكاوى المواطنين بمحافظة بني سويف من عدم الاستفادة من تسهيلات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبحث الدائم عن فرص عمل رغم الحديث الحكومى عن تسهيلات لدعم المشروعات.

 

وقالت النائبة في الطلب الذي تقدمت به اليوم الخميس، إنه على الرغم من وجود عدد كبير من المبادرات لدعم المشروعات الصغيرة على مستوى الجمهورية، إلا أن الشباب بمحافظة بني سويف لا يزالوا يواجهون بعض الإشكاليات، مضيفة: "الأمر يتطلب مزيدا من التسهيلات في الإجراءات".

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن محافظة بني سويف واحدة من المحافظات الطاردة للسكان لعدم وجود مشروعات تستوعب الشباب الباحثين عن فرص عمل، الأمر الذي يتطلب البحث عن آليات حقيقة تساعد في إقامة مشروعات بما يساهم في الحد من البطالة.

 

وطالبت النائبة فاطمة سليم، وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظة بالبحث عن آليات حقيقية لتسهيل إجراءات الشباب في عمل مشروعاتهم المستقلة، وكذلك بحث إمكانية توفير أكشاك بالقرب من المصالح الحكومية المنتشرة بجميع أرجاء المحافظة.

 


الأكثر قراءة



print