الأحد، 05 مايو 2024 01:28 م

بعد شكاوى النواب.. تنظيم زيارة ميدانية للجمالية لبحث ضعف شبكات المحمول

بعد شكاوى النواب.. تنظيم زيارة ميدانية للجمالية لبحث ضعف شبكات المحمول النائبة شادية خضير
الخميس، 06 يناير 2022 05:00 م
سمر سلامة

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، في اجتماعها أمس الأربعاء، طلب الإحالة المقدم من النائبة شادية خضير الجمل، ضعف الشبكات الأربعة للمحمول وكثرة الأعطال سواء على المكالمات أو الإنترنت وارتفاع قيمة كارت الشحن.

 

من جانبها قالت النائبة شادية خضير إن هناك ضعفا في شبكات المحمول الأربعة مما يؤثر على حقوق المواطنين، بالإضافة إلى كثر الأعطال على مستوى خدمات المكالمات والإنترنت، رغم ارتفاع قيمة كروت الشحن وهو ما يتطلب توفير خدمة جيدة للمواطنين.

 

وأشارت النائبة إلى أن منطقة الجمالية من المناطق التي تعاني من سوء شبكة المحمول رغم كونها منطقة اقتصادية وتجارية من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى قيمتها السياحية.

 

ولفت إلى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قام برفع قياسات لشبكات المحمول منذ عام لتحديد المناطق التي بها ضعف الخدمة ورغم ذلك لم يحدث أي تقدم في هذا الأمر، مشيرة إلى أن أصحاب العقارات المنشأ عليها أبراج التقوية يقومون بفصل التيار الكهربائي عنها في حالة تأخر شركات المحمول عن دفع الإيجارات المتفق عليها.

 

ونوهت النائبة إلى أن المهندس حسام عبد المولى، رئيس قطاع النظم التكنولوجية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد أكد وجود خطة لتنفيذ 4 أبراج، لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب الأهالي نتيجة ما يشاع من وجود أضرار لها على الصحة العامة، لافتة إلى أن الأبراج آمنة تماما وهو ما يحتاج إلى توعية المواطنين به.

 

وأكدت أنه سيتم تنظيم زيارة عمل ميدانية خلال شهر يناير لتحديد المناطق التي تعانى من ضعف خدمات المحمول، ومحاولة تحسين الخدمة بها.

 


الأكثر قراءة



print