الجمعة، 26 أبريل 2024 07:01 م

بيشتغلوا كأنهم موظفين.. برلمانى يهاجم المحافظين بسبب الأسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة

بيشتغلوا كأنهم موظفين.. برلمانى يهاجم المحافظين بسبب الأسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 02 يناير 2022 04:00 م
سمر سلامة

أكد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، أن التقرير الذى أصدرته وزارة الصحة والسكان والخاص بحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها محافظات الجمهورية والصادر عن غرفة الأزمات بالوزارة يدين الحكومة نفسها.

 

وقال "شمس الدين" فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزراء التنمية المحلية والصحة والسكان والكهرباء والإسكان إن أكبر إدانة للحكومة فيما جاء فى هذا التقرير يتمثل فى تأكيد واعتراف التقرير بأن محافظة كفرالشيخ شهدت وفاة مواطن إثر تعرضه لحادث صعق كهربائي في عمود إنارة.

 

وأكد النائب أن غالبية أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الحاليين والبرلمانيين السابقين على مدى عقود طويلة وهم يطالبون الحكومة بإنهاء مشكلات الأسلاك المكشوفة في أعمدة الإنارة لأنها مع كل فصل شتاء تصعق المواطنين وتسبب فى وفاتهم ولا حياة لمن تنادى.

 

وقال إن الواقعة الثانية التي تدين الحكومة فى هذا التقرير اعترافها بأن منطقة غيط العنب بكرموز في محافظة الإسكندرية شهدت وفاة مواطن، إثر انهيار منزل مكون من طابقين، مؤكداً أن هذا العقار صادر له قرار إزالة منذ أكثر من 10 سنوات ولكن الاجهزة الحكومية للاسف الشديد فشلت فى تنفيذ القرار.

 

وطالب النائب من جميع المحافظين على مستوى الجمهورية القيام بجولات داخل نطاق محافظاتهم لحسم مثل هذه الملفات معرباً عن أمله فى أن يتخذوا من الرئيس عبد الفتاح السيسى المثل والقدوة فى العمل وحل مشكلات المواطنين مقترحاً على المحافظين أن تكون هذه الجولات أيام إجازات الجمعة من كل أسبوع.

 

وأعرب النائب السيد شمس الدين عن أسفه الشديد لعدم وصول رسالة الرئيس السيسى من حرصه الشديد بالقيام بجولات مفاجئة لمختلف مواقع العمل والإنتاج فى أيام الإجازات وبصفة خاصة الجمعة من كل عقب صلاة الجمعة لكل التنفيذيين بصفة عامة والمحافظين بصفة خاصة الذين يهرولون إلى منازلهم فى منتصف كل يوم خميس ويرجعون إلى مكاتبهم المكيفة صيفاً وشتاء فى منتصف يوم الأحد من كل أسبوع وكأنهم موظفون وليسوا رؤساء جمهوريات داخل محافظاتهم.


print