السبت، 20 أبريل 2024 02:56 ص

غدا.. ملفات هامة على مائدة لجان الشيوخ أبرزها الزيادة السكانية

غدا.. ملفات هامة على مائدة لجان الشيوخ أبرزها الزيادة السكانية مجلس الشيوخ
السبت، 01 يناير 2022 11:00 ص
سمر سلامة

تناقش اللجان النوعية بمجلس الشيوخ غدا الأحد، عدد من الملفات والقضايا الهامة، فمن المقرر أن تواصل لجنة الشؤون الدستورية مناقشة تيسير إجراءات التقاضي، كما تناقش لجنة الشؤون الخارجية والعربية عرض التقرير الخاص بالدراسة المقدمة من النائبة الدكتورة كاميليا صبحي بشأن مجمع أفريقيا، بمشاركة مكتبي الشؤون الدستورية والتشريعية ولجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي مشكلة الزيادة السكانية وتأثيرها من منظور الأمن القومي، كما تعقد لجنة الطاقة اجتماعين الأول لدراسة موضوع طلب المناقشة المقدم من النائب وليد التمامي حول استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

 

كما تناقش اللجنة في الاجتماع الثني موضوع الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للطاقة بالاشتراك مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار.

 

كما تناقش لجنة الإسكان الخطة الاستراتيجية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حتى عام 2030، بحضور ممثلي الحكومة، وتناقش التعليم الاقتراح برغبة المقدم من النائب عاطف علم الدين بشأن تحويل بعض المدارس الثانوية التجارية إلى ثانوية تمريضية، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتستكمل لجنة الشباب والرياضة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، الخاص بحصر الأراضي الفضاء بمحافظة الإسماعيلية وتخصيصها لوزارة الشباب وتحويلها إلى مراكز شباب.

 

كما تستكمل لجنة الصحة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية والحلول والمقترحات المتاحة بحضور ممثلي الحكومة، وتناقش لجنة الزراعة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد بشأن عدم فتح فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة فنا.

 

أما لجنة الثقافة فمن المقرر أن تناقش الإعلام المصري ورؤية مصر 2030، وتستكمل لجنة حقوق الإنسان مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

وأخيرا تناقش اللجنة الدينية في اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف السيد عامر بشأن إعداد تفسير جامع يعني بتقديم كتاب الله بأسلوب عصري يعبر عن وسطية الإسلام واعتداله وذلك بشكل مؤسسي.

 

 

 

 

 

 

 

 


print