الأحد، 28 أبريل 2024 03:55 ص

النائبة عفاف زهران: جلسات عمل مستمرة لتوفيق أوضاع المتضررين من قانون المعاشات

النائبة عفاف زهران: جلسات عمل مستمرة لتوفيق أوضاع المتضررين من قانون المعاشات مجلس النواب
الخميس، 30 ديسمبر 2021 11:00 م
كتبت هند عادل

أكدت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، أنه يتم عقد عدد من المناقشات حول موقف المتضررين من قانون 148 للتأمينات والمعاشات، وذلك مع النائب إيهاب رمزى، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس.

 

وأوضحت النائب عفاف زهران، أن ذلك يأتى فى إطار عقد جلسات عمل لفحص مواد القوانين واللوائح المعمول بها فى إطار طريقة احتساب كلاً من المعاش المبكر ومعاش الشيخوخة، سعياً إلى اعتماد استحداث مادة قانونية تعطى فترة انتقالية تصل لـ3 سنوات لتطبيق القانون الجديد، وذلك للوصول إلى توفيق اوضاع المواطنين المتضررين من القانون.

 

وأحال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، فى الجلسة العامة المنعقدة الأحد الماضى 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية المعنية لدراستها، من بينها مشروع تعديل قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، والمقدم من النائبة سولاف درويش، وعُشر أعضاء المجلس.

 

وتتضمن التعديلات المقدمة 5 مواد بالإضافة إلى مادة الإصدار هى المادة 21، 22، 24 بإضافة عبارة "على ان تطبق هذه المادة بعد خمسة أعوام من النشر فى الجريدة الرسمية" إلى كل منها.

 

كما تنص التعديلات على أن يلغى أى نص مخالف للمادتين السابقتين أينما ورد ذلك فى القانون محل التعديل، وأخيرا يعمل به من اليوم التالى لنشره فى الجريدة الرسمية.


print