الجمعة، 26 أبريل 2024 12:02 ص

"اتصالات النواب" تطالب شركات المحمول بتحسين مستوى الخدمات

"اتصالات النواب" تطالب شركات المحمول بتحسين مستوى الخدمات النائب أحمد بدوى
الخميس، 30 ديسمبر 2021 12:00 م
سمر سلامة

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، بضرورة تشكيل لجنة لعمل قياسات الشبكات بالمناطق التى تعانى من سوء الشبكات بالتنسيق مع النواب الذين تقدموا بطلبات إحاطة فى هذا الشأن، مع إخطار شركات المحمول للعمل على تحسين مستوى الشبكات لهذه المناطق وموافاة اللجنة بنتائج هذه القياسات. 

 

كما طالبت اللجنة بضرورة تشكيل لجنة من وزارتى الصحة وشئون البيئة والجهاز القومى للاتصالات لتوعية المواطنين بأن الأبراج لا تشكل أى خطورة على المواطنين، وأنه لا يتم إنشاء أى برج إلا أن يكون مطابق للمواصفات الصحية والبيئية والحصول على جميع الموافقات. 

 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد الصمودي، بشأن ضعف شبكات المحمول بمحافظة كفر الشيخ بمراكز دسوق وفوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

 

من جانبه قال النائب محمد سعد الصمودي، إن الفترة الأخيرة شهدت تزايد الشكاوى من ضعف شديد فى شبكات المحمول بمحافظة كفر الشيخ بصفة عامة وبمراكز فوه ومطوبس ودسوق بصفة خاصة، الأمر الذى يؤثر سلباً على مستخدمى هواتف المحمول وخاصة الطلاب الذين أصبح الانترنت وسيلة رئيسية للتعليم بالنسبة لهم.

 

وقد طالب النائب بسرعة بحث الأمر والعمل على تقوية الشبكات بهذه المراكز بصورة تليق بالمواطنين، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة أوصى بإنشاء برج فى هذه المناطق وذلك لحل مشكلة ضعفها ولكنه عند البدء فى انشاء البرج قوبل بالرفض من أهالى المدينة، بسبب المخاوف من هذه الأبراج تسبب أضرارا صحية.

 


print