الأحد، 28 أبريل 2024 10:29 م

"20 ألف لغم بالساحل الشمالى".. نائب بتنسيقية شباب الأحزاب يطالب الدول المسئولة بالتعامل معها

"20 ألف لغم بالساحل الشمالى".. نائب بتنسيقية شباب الأحزاب يطالب الدول المسئولة بالتعامل معها النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 11:52 م
كتب محسن البديوي
قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن وجود 20 ألف لغم بالساحل الشمالى تم بحثه في لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ونحن نتعامل ليس مع الخرائط ولكن مع مشكلة كبيرة، فلابد من أجهزة متطورة للتعامل مع ألغام تحركت من مكانها.
وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات لبرنامج السلطة التشريعية، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدول التي زرعت هذه الألغام لابد أن تكون أمام مسئوليتها للتعامل مع هذه المسألة، وهذا الأمر يتطلب تحرك كل الأطراف المعنية سواء الخارجية أو البرلمان لأنه لم يعد مقبولا استمرار الوضع على هذا الشكل.
 
وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، : نحن نحتاج لعمل حصر لعدد المصريين في الخارج، ولابد بيانات رسمية واضحة، فما يتم الإعلان عنه وجود ما يتراوح بين 10 إلى 14 مليون مصري في الخارج، وثورة 30 يونيو لم تكن في الداخل فقط ولكن امتدت للملايين المصريين في الخارج الذين كانوا يريدون الحفاظ على الهوية المصرية، والدولة تهتم بالمصريين في الخارج.

الأكثر قراءة



print