الخميس، 28 مارس 2024 02:54 م

طلب مناقشة عامة فى البرلمان بسبب مصاريف المدارس الخاصة: عشوائية ولا تراعى ظروف الأسر

طلب مناقشة عامة فى البرلمان بسبب مصاريف المدارس الخاصة: عشوائية ولا تراعى ظروف الأسر وزير التربية والتعليم
السبت، 25 ديسمبر 2021 08:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة نشوى الشريف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب مناقشة عامة للمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بشأن غلاء وعشوائية مصاريف المدارس الخاصة والانترناشيونال، وأكدت أن مصاريف المدارس الخاصة تعتبر من الأمور التي يسعى أولياء الأمور إلى توفيرها لأبنائهم كل عام، وهذه المصاريف ليست ثابتة بل تتغير كل عام بشكل عشوائى دون مراعاة الظروف الأجتماعية للأسرة المصرية الحريصة على تقديم أفضل مستوى تعليمى لأبنائها.

 

وأكدت النائبة نشوى الشريف، أن بعض المدارس تتقاضى رسوما إضافية تحت مسميات مختلفة منها أنشطة ورحلات ومساعدات وأدوات مدرسية، ما يجعل الأهل مضطرين للدفع، حيث أصبحت تلك المطالبات باباً آخر للكسب والربح، ناهيك عن الأقساط المدرسية المرتفعة بالأساس.

 

وأوضحت أن هناك استغلال مادي كبير تفرضه بعض المدارس على الطلبة، فبالإضافة للمبالغة فى الرسوم الدراسية، تقوم المدرسة برفع أسعار الزي المدرسي والكتب الإضافية والنشاطات الأخرى الرياضية، غير مكترثين بأولياء الأمور ووضعهم المادي.

 

وتبقى الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة مثار جدل لا يتوقف، وسط أولياء الأمور الذين يشكون ارتفاعا غير مبرر للأقساط، مطالبين بضرورة التدخل وإعادة النظر في رسوم بعض المدارس الخاصة التي شكل ارتفاعها عاصفة تهدد التوازن بمعادلة التميز العلمي والميزانية، وتحول بعضها إلى مشاريع استثمارية هدفها الربح على حساب الطلبة وأسرهم.

 

 


الأكثر قراءة



print