الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:46 ص

نائب يحذر وزير التعليم: استجواب وطلب سحب ثقة إذا تغيب عن جلسة الثلاثاء

نائب يحذر وزير التعليم: استجواب وطلب سحب ثقة إذا تغيب عن جلسة الثلاثاء طارق شوقى - وزير التعليم
الخميس، 23 ديسمبر 2021 09:00 م
كتبت هند عادل

أشاد الدكتور فريدى البياضى، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بإصرار البرلمان على استدعاء وزير التربية والتعليم أمام الجلسة العامة، والذى تحدد لها جلسة الثلاثاء القادم.

 

وقال عضو مجلس النواب، فى بيان له، إن المجلس له هيبته ويمتلك سلطة رقابية على الحكومة، لافتا إلى أن اعتذار الوزير عن المثول أمام لجنة التعليم، ثم أمام الجلسة العامة، أمر غير مقبول، رغم أن الوزير كان مسافراً للخارج وأرسل نائبه، قائلا: "وذلك لأن مستقبل أولادنا وقضية التعليم أهم من أى سفر، وكان يجب أن تأتى على أولويات الوزير قبل أى لقاء أو مؤتمر".

 

وأضاف البياضى، أنه من أول النواب الذين نادوا بأهمية تطوير منظومة التعليم، قائلا: "لكن هناك أزمة كبيرة فى طريقة التطبيق تتلخص فى سوء التخطيط وفساد الأولويات، ولا يمكن أن نقوم بالتطوير قبل إصلاح مشاكل المعلمين وتهيئة المدارس لذلك".

 

وألمح النائب فريد البياضى، إلى أنه فى حالة اعتذار الوزير للمرة الثالثة عن الحضور للمجلس سيتقدم باستجواب يعقبه طلب سحب الثقة من الوزير.

 

وكان البياضى قد تقدم بطلب إحاطة ضد وزير التعليم بخصوص مشكلات المناهج الجديدة وطرق تطبيقها خصوصاً مناهج الصف الرابع الابتدائى، ومشكلة عدم تعيين الـ36 ألف معلم، وتضامن معه بعد ذلك حوالى 80 نائباُ فى نفس السياق.


print