الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:01 م

نائب: يجب وضع آلية لتحقيق الاستفادة من منظومة الدعم التموينى ووصوله لمستحقيه

نائب: يجب وضع آلية لتحقيق الاستفادة من منظومة الدعم التموينى ووصوله لمستحقيه أرشيفية
الخميس، 23 ديسمبر 2021 08:00 ص
كتب أحمد حمادة

يناقش مجلس النواب الأسبوع القادم طلب المناقشة العامة المقدم من النائب مجدى ملك عضو المجلس عن سياسة الحكومة بشأن تعظيم الاستفادة من منظومة الدعم.

 

وقال النائب مجدى ملك إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية بمحافظة أسيوط أكد على ضرورة الحفاظ على منظومة الدعم وضرورة أن يصل الدعم لمستحقيه بالصورة المناسبة .

 

وأضاف ملك أن هناك جزء كبير من الدعم يذهب لغير مستحقيه ، مشيرا إلى ما يحدث من استنزاف للسلع ومنها الخبز وأيضا وجود سلع داخل منظومة لا تصلح ولذلك يجب وضع خطة بديلة تحقق أكبر استفادة للمواطن وللدولة من تلك المنظومة حيث هناك نسبة اهدار كبيرة في القمح ناتجة عن حصول المواطن على عدد كبير من الخبز ويتم بيعه بعد ذلك كعلف للحيوانات.

 

وأشار ملك إلى أنه تقدم باقتراح تمت مناقشته خاص بإصدار فيزا سلعية للمواطن المستحق تتيح الدعم المقدم من الدولة مبلغ 140 جنيها و50 جنيها دعم سلعى مشروطة بشراء السلع تتيح للمواطن ،  اختيار السلعة ، تحديد كمية السلع ، اختيار مكان شرائها ، وتحديد وقت شراءها .

 

وأضاف عضو مجلس النواب أن هذا سيحقق الهدف الأسمى من الدعم وحصوله على سلع تساعده على مواجهة أعباء المعيشة ويمنح تنافسية في تحسين جودة السلع وتحسين والرغيف وسيعود ذلك على توفير كميات كبيرة من الخبز المهدر سواء لصاحب المخزن بيعه لأصحاب مزارع الدواجن واستخدامه كعلف أحيانا .


الأكثر قراءة



print