الجمعة، 03 مايو 2024 01:06 م

النائب أحمد فوزى يطالب الحكومة بخطة عاجلة للتعامل مع الزيادة السكانية

النائب أحمد فوزى يطالب الحكومة بخطة عاجلة للتعامل مع الزيادة السكانية النائب أحمد فوزى عضو مجلس الشيوخ
الأحد، 19 ديسمبر 2021 01:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أحمد فوزى، عضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة لديها قصورا واضحا فى تنفيذ مخططات الدولة فى ملف الزيادة السكانية، حيث أنها تشكل خطرا على التنمية والأهداف الاستراتيجية الخاصة برؤية مصر 2030، وعلى الحكومة سرعة التحرك لمواجهة ذلك.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن وزارة التنمية المحلية، كان لديها ملفا خاصا بتنظيم دورات تعريفية للمواطنين تخص قطاع الإسكان ومواجهة تلك الزيادة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبى بهدف السيطرة على الزيادة السكانية وتحسين خصائصها وزيادة المعدل الاقتصادي، للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية وسد فجوات التنمية، لكن لم يحدث جديد فى هذا الملف بل يوجد ارتفاع بشكل كبير فى عدد المواليد.

 

وأوضح "فوزى"، أن المنظومة الصحية الجيدة، ودورات التوعية ساعدت بشكل كبير فى ارتفاع معدلات المتوسط العام لحياة المواطنين، وتقليل نسبة الوفيات خلال السنوات الماضية – "دا نخرج منه قصة كورونا ".

 

وأشار "فوزى" إلى أنه سيطالب الحكومة بتقديم تصور كامل لمواجهة الزيادة السكانية يمكن تطبيقه على أرض الواقع، ويساهم فى الحفاظ على معدلات التنمية.


print