الخميس، 25 أبريل 2024 08:57 ص

أمين سر "دفاع النواب" يطالب بتشديدات وعقوبات صارمة على متجاوزي السرعة بالطرق

أمين سر "دفاع النواب" يطالب بتشديدات وعقوبات صارمة على متجاوزي السرعة بالطرق النائب محمد عبد الرحمن راضى
الأحد، 19 ديسمبر 2021 01:00 ص
كتبت هند عادل

قال النائب محمد عبد الرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه يجب إعادة النظر في بعض مواد قانون المرور الجديد، لا سيما الخاصة بمعاقبة متجاوزي السرعة، ووضع تشديدات وعقوبات صارمة لهم.

 

وشدد "راضي" في تصريحات خاصة لـ"برلماني"، على أهمية أن يكون هناك وعي مجتمعي بخطورة تجاوز السرعة المقررة وعدم اتباع تعليمات المرور.

 

جاء ذلك عقب حادث الشيخ زايد الذي أطاح بأرواح 4 طلاب، بعدما دهسهم ابن رجل أعمال بسيارته متعاطيا للمخدرات والمسكرات، وفقا لما ثبت بالتحقيقات.

 

وتطور إدارة المرور، منظومة المراقبة على الطرق السريعة للحد من وقوع الحوادث المتكررة ، بالقاهرة الكبرى والطرق الساحلية خلال الفترات الماضية، وتم تركيب العديد من الرادارات أعلى المحاور لرصد متجاوزى السرعات الزائدة، كما كثفت إدارة المرور من انتشار الحملات الثابتة والمتحركة لضبط مخالفى قواعد آداب المرور.

 

ومن ضمن منظومة المراقبة، تم تركيب نوع حديث من الرادارات بمحاور القاهرة ، ومنها الرادار الفرنسي تفعيله على طريق المطار الجديد، ومحور المشير، ومحور المليون شجرة، ومحور جوزيف تيتو بالقاهرة، إضافة إلى بعض الطرق السريعة بين المحافظات، كما تم تركيب رادار إلمانى بطريق السويس والطرق الدائرية  وتتميز الرادارات بالتقاط جميع المخالفات المرورية على الطريق من عدم ارتداء حزام الأمان إلى تجاوز السرعات المقررة قانونا إلى التحدث فى المحمول إلى عدم الالتزام بالحارة المرورية وتجاوز السرعات فى كل حارة مرورية على الطرق السريعة.

 

كما تم تعزيز تركيب الرادارات الحديثة المتطورة التي تقوم بالتقاط صور السيارات وقائدها وترسلها لنيابة المرور ومنها طريق السويس ومحور 26 يوليو والطريق الدائري ومحور المشير ومحور التسعين بالتجمع الخامس وسيتم تعميم تركيب الرادارات الحديثة به خلال الفترة القادمة وتعد منظومة المراقبة رادعة وساهمت في الحد من الحوادث خلال الفترات الماضية لأن المخالفات المرورية التي تلتقطها الرادارات الحديثة يتم ارسال المخالفات المصورة إلى الإدارة العامة للمرور لتسجيل المخالفات وتحريرها وإرسالها إلى نيابة المرور المختصة.

 


print