الجمعة، 10 مايو 2024 12:11 م

قطط فى الغرف.. طلب إحاطة بشأن تدهور أوضاع مستشفى الحسينية بالشرقية

قطط فى الغرف.. طلب إحاطة بشأن تدهور أوضاع مستشفى الحسينية بالشرقية النائب السيد رحمو
الخميس، 16 ديسمبر 2021 02:15 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب السيد رحمو، بطلب إحاطة لمجلس النواب، حول تدهور الأوضاع الصحية فى مستشفى الحسينية المركزى، موضحا فى طلبه أن المستشفى تعانى من نقص فى أطباء الجراحة والباطنة والتخدير، بجانب نقص فى الأجهزة، وضعف كفاءة المعدات الطبية، وتردى غرف العمليات.

 

كما طالب النائب بتشغيل "عناية كورونا" بمستشفى الحسينية المركزى، مشيرا إلى معاناة الأهالى من نقص الخدمات فى الوحدات الصحية بها، بل توجد بعض القرى بلا وحدات صحية فى الأساس، كما تعانى معظم الوحدات الصحية من نقصا فى الأطباء والممرضين والأجهزة الطبية ومعامل التحاليل.

 

وأشار النائب السيد رحمو إلى أن القرى تعانى من عدم وجود سيارات إسعاف، وهو الأمر الذى يتسبب فى تأخر إسعاف المريض ووصوله إلى أقرب مستشفى مما يؤدى إلى تدهور حالته أو الوفاة في بعض الحالات بالإضافة إلى أن الإهمال وصل إلى حد أن القطط تجالس المرضى فى غرفهم بالمستشفى.

 

 

كما طالب النائب لجنة الصحة بمجلس النواب بالنزول لزيارة مستشفى الحسينية وبالتنسيق أيضا مع وزير الصحة والسكان، مطالبا بضرورة سرعة إنشاء مستشفى مركزى بمركز منشأة أبو عمر وصان الحجر، حيث يفوق عدد السكان فى كل مركز 100 ألف نسمة والمسافة بين أقرب مستشفى مركزى يزيد عن 25 كم.

 


الأكثر قراءة



print