الخميس، 02 مايو 2024 08:08 ص

النائب هانى خضر: تصعيد مخالفات معهد الكبد بشبين الكوم إلى الجهات الرقابية

النائب هانى خضر: تصعيد مخالفات معهد الكبد بشبين الكوم إلى الجهات الرقابية النائب هاني خضر
الخميس، 16 ديسمبر 2021 09:00 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب هاني خضر، إن لجنة الشؤون الصحية برئاسة النائب أشرف حاتم، ناقشت طلبي إحاطة تقدم بهما، بشأن معهد الكبد بشبين الكوم بحضور عميد المعهد الدكتور هشام عبد الدايم، والمدير التنفيذي للمعهد د توفيق عبد المطلب، مشيرا إلى أنه وجود 11 مخالفة داخل المعهد وتم مناقشتها خلال الاجتماع.
 
 
 
وأوضح "خضر"، أنه تم إجراء الكثير من العمليات مع تحميل المريض مستلزمات العمليات التي قد تصل إلى 60000 جنيه، بالإضافة إلى عدم تثبيت العمالة منذ 2014 والراتب 1400 جنيه.
 
 
 
وأضاف أنه تم الكشف عن خفض قيمة النبطشيات من 35 إلى 55 جنيها، والاستخدام الخاطئ لوحدة الفرم، وإهدار المال العام لعدم استخدم وحدة المعالجة بعد تسليمها وإلى الآن لم يتم تشغيلها.
 
 
وتابع "تعطل جهاز أشعة المسح الذرى منذ 4 أشهر، ومحاسبة المقصرين في حادثة صابر شحاته وعدم حصوله على المستحقات والتعويضات، ومحاسبة المقصرين في وفاة رفعت كريشه وعدم حصول أهله على المستحقات والتعويضات حتى الآن، بالإضافة إلى أسباب إقالة الدكتور إبراهيم عبد القادر وما تم من تحقيقات حتى الآن، وتأجير معدات المعهد إلى شركات خاصة، وعمل عمال الشركات الخاصة فى النفايات، دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية.
 
 
وأكد أنه سيتم تصعيد هذه الملاحظات للجهات الرقابية بعد اعتراف عميد المعهد والمدير التنفيذي بصحة الوقائع، ومن جهة أخرى تم مناقشة طلب الإحاطة الثاني والخاص بمعايير وأُسس اختيار الطلبة بمدرسة التمريض بحضور د يحيي مدير التامين الصحي بالمنوفية.
 
 

print