الجمعة، 17 مايو 2024 06:09 ص

برغم غيابه عن الجلسة..أخطر تصريحات نارية موجهة لوزير التربية والتعليم

برغم غيابه عن الجلسة..أخطر تصريحات نارية موجهة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى
الإثنين، 13 ديسمبر 2021 08:00 ص
ندى سليم

على الرغم من غياب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن جلسة مجلس النواب أمس الأحد، إلا أن عدد من أعضاء المجلس قد شنوا هجوما كبيرا، على وزير التعليم، الذى يحاصره نحو 86 طلب إحاطة فى مختلف المشكلات التى تواجه العملية التعليمية، بعد أن خصص البرلمان جلسة لمناقشة "شوقى"، حول مناقشة مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم.

وشهدت جلسة الأحد تصريحات عنيفة من قبل أعضاء مجلس النواب وكان ابرزها:
 

1.تصريحات النائب ضياء الدين داوود، والتي ذكر فيها أنه يتم الشحاته علي المدارس ومنها ورقة طباعة الامتحانات، بعد أن هاجم "شوقى " قائلا:" " المدارس بنشحت عليها، مثلا ورق طباعة الامتحانات".

2. كما هاجم النائب ضياء الدين داوود الدكتور طارق شوقي، قائلاً : "مش عارف إيه حكاية الوزير اللي مش بيتكشف علي البرلمان، لا بيجي في مشاكل ولا قوانين ولا طلبات إحاطة، كأنها وزارة تسير أعمال واللي في دماغه بيعملة".

3. أكد النائب فريدي البياضي، قائلاً : "لا أرى مبرراً لتكرار اعتذار الوزير عن المثول أمام المجلس، و لا أتصور أن هناك التزام أو سفر أهم من مستقبل أولادنا،  و من قضية التعليم ، وإذا كان السيد الوزير لا يستطيع مواجهة نواب الشعب فليرحل و يترك المسئولية لمن يقدّرها."

4. علق النائب محمد هاشم على أزمة المعلمين، مؤكدا:" هناك ترقيات بدون مبررات وفصول بدون مدرس.. والمدرس يهان وينضرب بدلا من كنا نوقره، أصبح هو اللى بيقبل يد التلميذ، وهذه مهزلة لابد من التصدى".


print