السبت، 04 مايو 2024 04:24 م

بيان عاجل لوزير الخارجية بـ"النواب" حول حظر دخول المصريين لكندا بسبب "أوميكرون"

بيان عاجل لوزير الخارجية بـ"النواب" حول حظر دخول المصريين لكندا بسبب "أوميكرون" مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:32 ص
نور على

طالب النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وزير الخارجية، باستجلاء موقف الحكومة الكندية، حول حظر دخول مواطنين مصريين إليها، موضحا أن القرار جاء مستندا إلى ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" فى عدد من الدول الإفريقية.

 

جاء ذلك خلال بيان عاجل ألقاه رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى بداية الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار أحمد سعد الوكيل الأول للمجلس عن قرار الحكومة الكندية بشأن حظر دخول المواطنين المصريين إليها، موضحا أن القرار جاء مستندا إلى ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" فى عدد من الدول الإفريقية.

 

وقال درويش خلال إلقاء البيان: "أطالب وزير الخارجية بالتشاور مع السفير الكندى بالقاهرة حول القرار وخلفياته ومدته وعلى ماذا أستند ومتى ينتهى". وأضاف: القرار يثير علامات الاستفهام، خصوصا وأن منظمة الصحة العالمية لم تعلن وجود أى انتشار للمتحور الجديد فى مصر.

 

وتابع رئيس لجنة الشئون الخارجية: قمنا بالتواصل مع البرلمان الكندى وكان ردهم أن القرار صدر من الحكومة الكندية وسوف يقومون باستيضاح الأمر، لافتا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تشاورت مع السفارة المصرية بكندا حول الأمر ولم تكن الإجابة شافية وكانت الإجابة دبلوماسية .

 

وتابع قائلا إن قرار كندا يحمل علامات استفهام كبيرة، وهذا القرار له تبعات على كافة المستويات خاصة أننا دولة سياحية  تعتمد فى دخلها على السياحة.

 


print