الجمعة، 29 مارس 2024 02:07 م

"الكبارى فى خطر".. برلمانى مطالبا بـ دورات مياه عامة: أحماض البول تهدد سلامة المنشآت

"الكبارى فى خطر".. برلمانى مطالبا بـ دورات مياه عامة: أحماض البول تهدد سلامة المنشآت دورات مياه عمومية
الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:13 ص
كتب محسن البديوي

كشف الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب، تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزراء التنمية المحلية والإسكان والاوقاف، بشأن عدم توافر عدد كافٍ من دورات المياه العامة داخل المدن والقرى وعلى الطرق العامة.

 

وقال في تصريحات خاصة لموقع برلماني، إن مصر تعانى مشكلة كبيرة متعلقة بنقص دورات المياه العامة، حيث تتسبب هذه الأزمة في العديد من المشاكل المختلفة سواء الصحية أو البيئية أو تأثيرها السلبي على السياحة في مصر.

 

وواصل النائب البرلماني مكرم رضوان: "وفد الفيفا خلال معاينة الملف المصري لاستضافة كأس العالم 2010، أشار إلى نقص دورات المياه العمومية في الشوارع، وبالتالي هذا الأمر خطير جدًا على الصحة العامة، فلك أن تتخيل مواطن أو طفل صغير يتعرض لحصر البول في الشارع.. قد تكون النتيجة التسبب في فشل كلوي، بجانب مشكلات على الصحة العامة، ومشكلات التلوث وتأثيره السلبي على السياحة، وكل هذه الأمور تستدعي العمل على توفير عدد كاف من دورات المياه العامة للتغلب على كل تلك المشكلة".

 

كما أشار إلى خطورة "البول" على التسليح والكبارى، قائلا: "مياه وأحماض البول خطر جدًا على سلامة الكباري والتسليح، وممكن نتغلب على هذه الأزمة بالاستعانة بدورات مياه المساجد، وكذلك دورات مياه الأندية، بالإضافة لمحطات الوقود بخلاف دورات المياه التي توفرها الدولة".

 


print