الخميس، 02 مايو 2024 02:15 ص

"أمن قومى لمصر".. "شباب الشيوخ" تستدعى المسئولين عن تربية النشء

"أمن قومى لمصر".. "شباب الشيوخ" تستدعى المسئولين عن تربية النشء مجلس الشيوخ
الأحد، 05 ديسمبر 2021 07:16 م
كتب محمود حسين
ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، فى اجتماعها اليوم، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس اللجنة، الاستراتيجية الخاصة بوزارة الشباب والرياضة فيما يتعلق بالنشء وما تم تنفيذه من تلك الاستراتيجية.
 
وقال النائب عادل الطنيخى، عضو اللجنة، إن اللجنة أوصت بعد مناقشة مستفيضة لهذا الملف باستدعاء كافة المسئولين عن تربية النشء سواء من وزارة الشباب والرياضة أو الوزارات والمؤسسات الأخرى، للاستماع إلى خطة كل منهم واستراتيجية كل مؤسسة ووزارة فى هذا الصدد.
 
وأضاف النائب أن اللجنة ستعمل على أن يظل هذا الملف مفتوحا إلى الانتهاء منه، لأنه أمر فى غاية الأهمية، ويمثل أمن قومى لمصر لأن نشء اليوم هم قادة المستقبل وهم حملة الراية لرفع اسم مصر عاليا خفاقا فى كافة المحافل داخليا وخارجيا، قائلا: "لذا فإننا نولى هذا الملف اهتماما شديدا".
 
ومن جانبه، أكد النائب أحمد شعراوى، عضو اللجنة، أن ملف النشء لا يقل أهمية عن أكبر وأقوى الملفات لأنه يمثل تحدٍ خطير ولابد من الاهتمام به، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت أيضاً ملف آخر مهم للغاية فى اجتماعها اليوم، وهو ملف الأنشطة التى تقدمها الدولة المصرية للشباب الدارسين بالخارج.
 
وقال النائب إن اللجنة أوصت بتقديم دعوة للسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة للاستماع منها عن خطة الوزارة فى هذا الصدد، مؤكدا على ضرورة ربط كافة الشباب المصرى بالخارج مع الداخل المصرى وتفاعله لأنه أمر مهم.

print