الخميس، 25 أبريل 2024 01:42 م

نائب: الاهتمام بزراعة الذرة بالصعيد يزيد من إنتاج اللحوم الحمراء ويخفض نسب الاستيراد

نائب: الاهتمام بزراعة الذرة بالصعيد يزيد من إنتاج اللحوم الحمراء ويخفض نسب الاستيراد النائب عامر الشوربجى
الأحد، 05 ديسمبر 2021 05:00 ص
كتب أحمد حمادة

أكد النائب عامر الشوربجى عضو لجنة الزراعة والاستصلاح الزراعى والأمن الغذائي بمجلس النواب، أن الاهتمام بزراعات مثل الذرة وفول الصويا  سيساهم بشكل كبير في خفض نسب الاستيراد، مشيرا إلى أن حجم استيراد الذرة وصل إلى 13 مليون طن بتكلفة تثصل إلى 60 مليار جنيها، وأن ذلك يعد مبلغ كبير جدا.

وطالب الشوربجى في تصريحات خاصة، بضرورة الاهتمام بزراعتها في محافظات جنوب الوادى نظرا لما تتمتع به من طقس حار يساعد على زراعة هذا المحصول، مشيرا إلى أنه في حال زراعة مليون فدان في الصعيد تحت بند الزراعات التعاقدية سينتج ما يقرب من 3 مليون طن تمثل 30 % من احتياجات السوق المحلى .

 

وأشار الشوربجى إلى أن الذرة والفول الصويا يؤثران على أسعار اللحوم وما يتم استيراده من اللحوم، حيث إن مصر تنتج حاليا 520 ألف طن لحوم سنويا بزيادة 50 ألف طن عن العام الماضي وذلك بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة لزيادة الإنتاج المحلى من اللحوم والإجراءات التي اتخذتها من مشروع البتلو وعدم ذبح الاناث وذلك ساهم في زيادة انتاجنا من اللحوم .

 

وأضاف الشوربجى أنه في حالة استطاعنا توفير العلف الحيوانى فسيساهم ذلك في زيادة الإنتاج الحيوانى وخفض نسب الاستيراد بما يحقق أهداف الدولة بخفض نسب الاستيراد .

 

 

 


الأكثر قراءة



print