الجمعة، 26 أبريل 2024 04:47 م

النائب محمود شعلان: "وزاة الزراعة فى واد..والفلاحين فى وادى تانى خالص"

النائب محمود شعلان: "وزاة الزراعة فى واد..والفلاحين فى وادى تانى خالص" النائب محمود شعلان عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
السبت، 04 ديسمبر 2021 06:46 م
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، الحكومة بضروة مراعاة ظروف الفلاح الاقتصادية، في ظل ارتفاع أسعار الأسمدة والمواد البترولية، بالإضافة لأعباء وتكاليف الإنتاج الأخرى.

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريح لـ"برلماني" أن زيادة أسعار المواد البترولية أجهد الفلاح من خلال زيادة تكلفة الرى، وأسعار حرث الأرض، ونقل المحصول، مطالبًا بضرورة تحمل الفترة الحالية للمرور من المرحلة الحرجة التي يعيشها الفلاح المصرى.

وكان هشام الشعينى عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، أعلن في وقت سابق، تقديم طلب إحاطة إلى  رئيس مجلس النواب، موجهاً إلى وزير الزراعة، للمطالبة بإعادة تسعير القصب والسكر بما يتوافق مع الأوضاع الحالية .

وأشار الشعيني إلى أن طن القصب حاليا تسعيره 720 جنيها للفلاح وذلك بعدما أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفصل التشريعي الأول زيادة سعر الطن 3 مرات بواقع 100 جنيها في كل قرار وهو يعد أمر جيد، موضحا أنه في الوقت الحالي أصبح السعر يحتاج إلى تعديل مرة أخرى في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية، بما يتوافق مع الموازنة العامة للدولة .

 

 


الأكثر قراءة



print