السبت، 18 مايو 2024 12:57 م

أوجه الصرف غير منضبطة.. النواب يواجهون "المهن الرياضية" بملاحظات "المركزى للمحاسبات"

أوجه الصرف غير منضبطة.. النواب يواجهون "المهن الرياضية" بملاحظات "المركزى للمحاسبات" عمرو درويش
الجمعة، 03 ديسمبر 2021 08:12 م
كتب محسن البديوي

كشف عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة حول الغياب التام فى دعم الرياضيين، مضيفًا: "طلبنا ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات حول ميزانيات نقابة المهن الرياضية، فنحن نرى أن أوجه الصرف غير منضبطة، ولنقابة المهن الرياضية حق الرد بالأوراق والمستندات، ليثبت عكس ما نسمع أو يؤكد ما نسمعه، وبناء عليه سيتم اتخاذ الإجراءات".

 

وأضاف درويش، فى تصريح لموقع "برلمانى"، أن النواب سيواجهون نقابة المهن الرياضية فى مسألة تردى مستوى الخدمات المقدمة للأعضاء ومعاناة الرياضيين فى ظل لوائح تحكم عملية مساعدة الرياضيين على كل المستويات، بخلاف نسبة عقود الرياضيين التي تتحصل عليها المهن الرياضية.

 

وقال أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك غياب لدور نقابة المهن الرياضى فى دعم الرياضيين خلال مسيرتهم بعد اعتزالهم، وطلب الإحاطة سيتضمن البيانات الخاصة بأوجه الصرف، والنسبة التى يحصلون عليها من العقود والأندية.

 

وأضاف: "البنود غير متكاملة وهناك ملاحظات من المركزى للمحاسبات والأمور بحاجة للمراجعة، وسنحيط وزير الشباب هذه المشاكل"، مستطردًا: "نحتاج التأكد من نسب الميزانيات وأوجه الصرف بالأوراق والمستندات".

 

وتابع: "رغم النسب المقررة قانوناً للمهن الرياضية فى عقود اللاعبين والمخصصة لدعم أنشطة النقابة إلا أن الواقع المؤلم للرياضيين يجعلنا نسأل عن مصير هذه الأموال وأوجه صرفها".


print