الجمعة، 19 أبريل 2024 11:05 ص

استخراج بطاقات التموين على طاولة لجنة التضامن اليوم بحضور المصيلحى

استخراج بطاقات التموين على طاولة لجنة التضامن اليوم بحضور المصيلحى مجلس النواب - أرشيفية
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 09:40 ص
كتب محمد أبو عوض

تناقش لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، بمجلس النواب برئاسة عبد الهادى القصبى، سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن استخراج بطاقات تموينية للأسر الأولى بالرعاية.

وتفتح لجنة التضامن الاجتماع بمجلس النواب، ملف استخراج بطاقات التموين بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من ممثلى الحكومة.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أن الزراعة هى القاطرة الرئيسية للتنمية فى مصر، مشيرا إلى وجود تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل التوصل لحلول قابلة للتنفيذ لدعم الاقتصاد، موضحا أن وزارة التموين تحملت زيادة الأسعار التى شهدتها السلع خلال الشهور الأخيرة.

وتابع مصيلحى، خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى: "عندما نحدد سعر قصب السكر سنعيد دراسة سعر السكر أيضا، ووصلنا لنسبة 87% اكتفاء ذاتى من السكر ونسعى لزيادتها، حيث لم نستورد سوى 400 ألف طن، بالإضافة إلى ما قام القطاع الخاص باستيراده بنحو 200 ألف طن للسوق الداخلى".

أشار وزير التموين، إلى أن صناعة السكر من البنجر أثبت جدوى اقتصادية وأصبحت تنافس مصانع أوروبية، متابعا: "لابد أن يكون هناك توازن مع الأسعار العالمية، لو زودنا أسعار السكر وجاء المستورد بسعر أقل، سيكون هناك تأثير بالسلب على الاقتصاد".


print