السبت، 04 مايو 2024 02:16 م

طلب إحاطة يتهم "وزارة البيئة" بإهدار المال العام..واجتماع لمناقشته اليوم

طلب إحاطة يتهم "وزارة البيئة" بإهدار المال العام..واجتماع لمناقشته اليوم حسام عوض الله
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 09:24 ص
كتب محمد أبو عوض

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن عدم إستغلال وزارة البيئة للآلات والجرارات الموجودة بمراكز "ديرب نجم – أبو حماد – كفر صقر" بمحافظة الشرقية مما يتسبب في إهدار المال العام.

يذكر أن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، طالبت الحكومة، بتطويرشبكة المحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك ضمن حزمة من التوصيات التي وضعتها اللجنة البرلمانية، لتطوير قطاعالبيئةفي ضوء دراستها لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجاري، والتي وافق عليها مجلس النواب وأحال التوصيات للحكومة لتفعيلها.

 وشددت اللجنة البرلمانية في تقريرها علي أهمية تطويرنظم الإدارة والتمويل الخاصة بالمحميات الطبيعية والتي تدعم أنشطة السياحة البيئية وتساهم في حماية التنوع البيولوجي .

ويلقي قطاع البيئة الضوء على منطلقاته الفكرية ومستحدثاته ومرئياته لتسريع الخطى نحو التنمية المستدامة من خلال خصوصية خطة هذا العام في تناولها لبرامج وقضايا تنموية لم تكن مطروحه من قبل على نطاق واسع بالفاعلية المنشودة ومنها قضية الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر بالتركيز على مبادرات التحسينالبيئي، وترتبط باستحداث آليات تخطيطية من شأنها تفعيل أداء البرامج التنموية وتحقيق المستهدفات ومنها معايير الاستدامةالبيئية ، هذه المستهدفات ليست صعبة المنال بل هي قابلة للتحقيق في ظل توافر إرادة قوية الإحداث التغيير المنشود ولمواصلة مسيرة البناء والتنمية الشاملة والمستدامة تحت قيادة حكيمة لديها ثقة كاملة في قدرة الشعب المصرى على الصمود في مواجهة التحديات وإدراك واع بصلابة الاقتصاد الوطني .

 


print