الجمعة، 26 أبريل 2024 07:11 م

النائبة أمل سلامة تطالب التعليم بتدريب المدرسين على منهج رابعة ابتدائى

النائبة أمل سلامة تطالب التعليم بتدريب المدرسين على منهج رابعة ابتدائى مجلس النواب
الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:24 م
سمر سلامة

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها ستطالب خلال مشاركتها فى اجتماع لجنة التعليم اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة الذى تقدمت به بشأن صعوبة مناهج التدريس فى جميع المواد بالصف الرابع الابتدائى، باعتبار اختبار ديسمبر مجرد تقييم، ولا يكون له تأثير فى نتيجة العام.

وأشارت فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أنها تلقت عشرات الشكاوى من أولياء الأمور بشأن صعوبة المناهج بعد زيادة عدد المواد من 5 إلى 14 مادة، بالإضافة إلى المناهج زيادة المقررات الدراسية فى كل مادة والتى يصعب على طالب عمره 9 سنوات استيعابها.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تدرب المدرسين على المناهج الجديدة، وهو ما يمثل مزيد من الضغط عليهم على الطلاب، مطالبة الوزارة بوضع خطة لتدريب المعلمين أولا على أن يكون التعليم لمدة عام وليس أيام قليلة.

وأكدت أنها تؤيد تطوير التعليم لكن أن يكون ذلك بشكل تدريجى وعلى جميع المستويات، فالطلاب الموجود فى فصل يحتوى على 60 آخرين يصعب عليه استيعاب هذه المناهج، كما يصعب على المدرس شرحها وتبسيطها لهذا الكم من الطلاب.

وأكدت أن ما حدث دفع أولياء الأمور للجوء إلى الدروس الخصوصية التى تسعى الوزارة لمحاربتها وهو ما أصبح عبء على الطلاب، وعبء على أولياء الأمور ماديا.


print