الإثنين، 06 مايو 2024 06:25 م

صناعة النواب تناقش طلب إحاطة مشاكل المصنعين بالسادات وبرج العرب غدا

صناعة النواب تناقش طلب إحاطة مشاكل المصنعين بالسادات وبرج العرب غدا مجلس النواب - أرشيفية
السبت، 27 نوفمبر 2021 09:31 م
كتب أحمد حمادة

تناقش لجنة الصناعة، بمجلس النواب ، طلب  الإحاطة المقدم من  النائب محمد حمدي موسى، بشأن المشكلات التي تواجه المستثمرين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، ومنها زيادة سعر متر الأرض، وتأخر جهاز مدينة السادات في تسليم الأراضي لعدم الانتهاء من المرافق، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما تبحث اللجنة خلال اجتماعها غدا الاحد طلب الإحاطة المقدم  من النائبة نيفين نبيل الكاتب، بشأن المشكلات التي يتعرض لها الصنَاع والمستثمرون بالمنطقتين الصناعيتين ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، وخاصة ما يخص توصيل المرافق، وارتفاع المقايسات الخاصة بتوصيل الكهرباء، وكذا مشكلات مصانع الغزل والنسيج بمركزي كفر الدوار، وأدكو بمحافظة البحيرة مثل زيادة الغرامات الخاصة بالغاز الطبيعي، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب، ناقشت في وقت سابق ، خطة الــ 100 إجراء التي تبنتها الحكومة لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته، وتحقيق أهداف التنمية المنشودة والتي تأتي ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية.

 

وخلال اجتماعها يوم الثلاثاء من الأسبوع الجارى، تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله، في شأن استراتيجية المجالس التصديرية ومناقشة الخطط التفصيلية للوصول إلى الرقم التصديري المنشود 100 مليار دولار بحلول عام 2030، حسبما ورد بطلب الإحاطة

 

 


الأكثر قراءة



print