السبت، 04 مايو 2024 02:30 ص

مشاكل مستشفيات دمياط والقليوبية على قائمة أعمال لجنة الصحة بالنواب اليوم

مشاكل مستشفيات دمياط والقليوبية على قائمة أعمال لجنة الصحة بالنواب اليوم مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 10:39 ص
كتبت هند عادل

تعقد اليوم لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اجتماعا لمناقشة العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب أبرزها مشاكل المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظة دمياط والتي تقدم عدد كبير من النواب بطلبات إحاطة عن الوضع الصحى بها إلى جانب عدد من المحافظات الأخرى.

وتناقش اللجنة في اجتماعها اليوم طلب الإحاطة المقدم من النائب اللواء مجدي سيف، بشأن العجز الشديد في اسرة العناية المركزة والحضانات بمستشفيات بنها التعليمي وكفر شكر المركزي والتأمين الصحي، بجانب الطلب المقدم من  النائب/ أحمد بدوي، بشأن تأخير تشغيل مستشفى طوخ المركزي بمحافظة القليوبية.

أما عن طلبات الإحاطة المقدمة بشأن الوضع الصحى بمحافظة دمياط فتناقش اللجنة طلب النائبة هناء فاروق بشأن عدم توريد كابل تشغيل جهازي الأشعة المقطعية بمستشفى الصدر بدمياط ومستشفى الحميات بدمياط، واستعجال الانتهاء من تشطيب وتشغيل مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة التي أنشأت من 26 سنة.

بجانب الطلب المقدم من النائبة رحاب موسى، بشأن المطالبة بتشغيل مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة، وطلب النائب على العساس، بشأن العجز الشديد في اطباء العناية المركزة بمستشفى السرو المركزي بمحافظة دمياط.

بالإضافة إلى الطلب المقدم من النائب ضياء الدين داود، بشأن، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1000 لسنة 2021 بنقل تبعية مستشفى دمياط التخصصي (نموذجي) التابعة لمديرية الشئون الصحية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة.


print