الجمعة، 03 مايو 2024 08:34 ص

طريق الولاية الرئاسية الجديدة..الأحزاب:كلمة الرئيس في إفطار الأسرة المصرية استمرار لرسائل المكاشفة والشفافية المعهودة مع الشعب..ويؤكدون: وضعت أولويات المرحلة باستكمال الحوار الوطني وسياسات الإصلاح وبناء الإنسان

طريق الولاية الرئاسية الجديدة..الأحزاب:كلمة الرئيس في إفطار الأسرة المصرية استمرار لرسائل المكاشفة والشفافية المعهودة مع الشعب..ويؤكدون: وضعت أولويات المرحلة باستكمال الحوار الوطني وسياسات الإصلاح وبناء الإنسان الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأحد، 07 أبريل 2024 03:00 م
كتب كامل كامل - إيمان علي – سمر سلامة

أكدت الأحزاب والقوى السياسية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية اتسمت بالمصارحة والمكاشفة المعهودة مع شعب مصر، كما أنها أعلنت ملامح الولاية الرئاسية الجديدة والتي ارتكزت على استكمال الحوار الوطني، ومواصلة قضية بناء الإنسان المصري، بجانب توجيه رسائل طمأنه وإصرار على تخطي التحديات.

 
فيما وصف حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بأنها الرسائل الكاشفة والشفافية المعهودة مع شعب مصر وتأكيداً علي تجديد العهد والوعد قائم على الصدق والتجرد، والعمل بتفان والاجتهاد.
 
وقال حزب المصريين الأحرار، إن إفطار الأسرة المصرية هو نموذجاً يعكس اهتمامات القيادة باول ركائز الدولة المصرية وهي الأسرة بنيان المجتمع ، وتصدر حضور ممثلة فلسطينية  للحفل تأكيدا وتأصيل بأن مصر لا تنسي الأشقاء في كل الأوقات وتدعم القضية بصورة غير مشروطة.
 
وأضاف حزب المصريين الأحرار أن حديث الرئيس كشف بوضوح عن وجود تحديات في ضوء متغيرات واحداث عالمية وإقليمية تستدعي تعزيز أواصر التماسك و الاصطفاف من الشعب البطل وهذا المعهود دوماً من عموم المصريون.
 
وأوضح أن أربعة محاور رئيسية تأتي ضمن سياسة واستراتيجية هادفة يرنو إليها الرئيس خلال الفترة الرئاسية الجديدة اولها الاستمرار فى إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادى قائمة على توطين الصناعة والتوسع فى الرقعة الزراعية وزيادة الاستثمارات ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية.
 
وألمح الحزب إلى أن الرئيس يضع الإنسان على رأس الأولويات من حيث توفير حياة كريمة وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وأشاد الحزب بتعضيد وتعزيز الرئيس للحوار الوطني يزيد من حالة الانفتاح والإصلاح السياسى ويسهم بصورة كبيرة فى دعم الشباب وتمكين المرأة، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
 
وأكد الحزب أن حديث الرئيس بشأن  الاستمرار فى سياسات الاتزان الاستراتيجى التى تنتهجها الدولة المصرية، تجاه القضايا الدولية والإقليمية والتى تحددها محددات وطنية واضحة، يهدف طمأنة جموع المصريين بأن سلامه البلاد واستقرارها الشامل والحفاظ علي مقدرات الأمة أمرا لا ريب فيه؛ وأن الأمن القومي صخرة صلده لن يستطيع أحد المساس به.
 
واختتم الحزب موجهاً التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مساعيه الدؤوبة للحفاظ علي الأمن القومي العربي وامتداده ودفاعه الدائم عن قضايا الجوار والأشقاء مع دائرة العمل التي لا تتوقف للنهوض بمصر في ثوب جمهورية جديدة.
 
وثمن الحزب العربى الناصرى، برئاسة النائب محمد أبو العلا، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال إفطار الأسرة المصرية، مؤكدا أنها تضمنت رؤية كاملة للنهوض بمصر.
 
وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى، تشرفت بدعوة لحضور إفطار الأسرة المصرية، متمنيا كل التوفيق لرئيس الجمهورية في الفترة الرئاسية الجديدة، مشيرا إلي أن كلمة الرئيس السيسى شملت تجديد العهد والوعد بين الرئيس والشعب، حيث قال الرئيس السيسى: "إن الميثاق والعهد بيننا.. قائم على الصدق والتجرد فى النوايا، والعمل بتفان.. والاجتهاد لأقصى قدر ممكن..نبتغي وجه الله سبحانه وتعالى.. ونسعى لأن تكون مصر فى صدارة الأمم لا نلتفت لمن يسعى لتشويه الحقائق.. ولا لمتربصي إراقة الدماء والقتل وعلى الرغم من جسامة التحديات، التى واجهناها على مدار عقد من الزمان.. إلا أن إرادة المصريين علت عما سواها.. ونفذت إرادتهم و أحلامهم المشروعة.. فى بناء دولة ديمقراطية، أساسها العلم والعمل.. وتسعى نحو السلام والتنمية وفى سبيل تحقيق ذلك.. دفعت أمتنا ضريبة الدم وقدمت التضحيات الغالية".
 
وأشار إلي أن كلمة الرئيس كشفت عن قناعته التامة بدور الحوار الوطني في تعزيز حالة الانفتاح السياسي والشراكة في صنع القرار الوطني بما يزيد من دعائم الديمقراطية وحقوق الإنسان بالدولة المصرية، مشيرًا إلى أنها أكدت حرصه استكمال مسار تلك المنصة الوطنية الفكرية والبناء على ما حققه من نجاح عظيم في مرحلته الأولى بفضل ما حققه من توافق بين أطراف الحوار واستيعاب الرؤى، لتصبح هناك حالة من الحراك لم تحدث من قبل واستمرارها يؤدي إلى ثراء المخرجات وقيمتها لصالح الوطن والمواطن.
 
رسائل طمأنة وإصرار على تخطى التحديات
 
فيما أكد حزب الحرية المصرى برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية اتسمت بالشفافية والوضوح؛ وتضمنت خارطة طريق حول مستقبل الدولة المصرية خلال الولاية الرئاسية الجديدة.
 
وقال الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى؛ إن كلمة الرئيس تضمنت تجديد العهد والوعد من جانب القيادة السياسية على رعاية مصالح الشعب؛ والحفاظ على سلامة أراضيه؛ والعمل بتفان والاجتهاد لأقصى قدر ممكن لأن تكون مصر فى صدارة الأمم؛ وتحقيق تطلعات الشعب المصرى  فى بناء دولة ديمقراطية، أساسها العلم والعمل؛ وتوفير الحياة الكريمة للشعب؛ والحفاظ على الأمن القومى؛ وريادة مصر اقليميا ودوليا.
 
ورحب رئيس حزب الحرية المصرى؛ برؤية القيادة السياسية بالاستمرار فى تنفيذ إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادى قائمة على توطين الصناعة والتوسع فى الرقعة الزراعية.. وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم القطاع الخاص؛ مؤكدا أن الرئيس حريص على دعم الفئات الأولى بالرعاية من  توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة لهم.
 
وأكد رئيس حزب الحرية المصرى أن دعم القيادة السياسية لحالة الانفتاح والاصلاح السياسى؛ واستمرار جلسات الحوار الوطنى حول اولويات المرحلة الراهنة يمثل نقطة تحول ايجابية فى جميع المسارات السياسية؛ وخصوصا أن الرئيس وجه الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى؛  وهو ما يعطى ثقة كبيرة بأهمية الحوار الوطنى فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
وأوضح الدكتور ممدوح محمود أن بناء الانسان على رأس أولويات القيادة السياسية من أجل توفير حياة كريمة وتحسين جودة حياة المواطنين فى القرى والعزب والنجوع؛ وتحسين بيئة التعليم؛ وتقديم خدمات طبية وسكن كريم يليق بأبناء الشعب المصرى.
 
وأشار رئيس حزب الحرية المصرى الى أن كلمة الرئيس تضمنت رسالة مهمة للخارج بأن مصر مستمرة  سياسات الاتزان الاستراتيجى تجاه القضايا الدولية والإقليمية والتى تحددها محددات وطنية واضحة.. فى مقدمتها: مراعاة أبعاد الأمن القومى المصرى.. والسعى لإقرار السلام الشامل القائم على العدل.. ودعم مؤسسات الدول الوطنية.. واحترام إرادة الشعوب.
 
بينما أكد حزب المستقلين الجدد أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية  يحمل رسائل طمأنه إلى الشعب المصري بمختلف شرائحه وإصرار تام على تخطي كل التحديات.
 
وأكد الدكتور هشام عناني أن خطاب الرئيس كان مفعم بالود والحميمية بين الرئيس والحضور، إلا أنه حمل المفاهيم التي ستكون استراتيجية للدولة في المرحلة المقبلة.
 
وثمن عناني ماجاء بالخطاب باستمرار الحوار الوطني بشكل أعمق استثمارا لما تم تحقيقه من نجاح في المرحلة الأولى، وصولا إلى اصطفاف تام للقيادة والشعب ليس فقط للتغلب على التحديات الداخلية بل أيضا لمواجهه الاضرابات والمخاطر الإقليمية والدولية.
 
وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أن الخطاب كان محملا برسائل هامه منها التأكيد على الاستمرار في الانفتاح السياسي ومواجهة كافه التحديات الاقتصادية، من خلال توطين الصناعة والتوسع في الزراعة والاستثمارات المباشرة.
 
وأكد الحزب أن خطاب الرئيس حمل تأكيدات على المضي قدما في دعم التعليم وتوسيع مظلة التأمين الصحي الشامل مع الدعم الكامل لبرامج الحماية الاجتماعية.
 
وقال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن حفل إفطار الأسرة المصرية يعتبر مناسبة تقليدية مميزة تجمع العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين والإعلاميين، في إطار تعزيز التواصل المجتمعي والتلاحم الوطني، وتأكيد التزام الرئاسة بدعم وخدمة المجتمع المصري.
 
وأضاف غنيم، أن هناك العديد من المكاسب التى نتجت عن حفل إفطار الأسرة المصرية خلال السنوات الأخيرة الحوار الوطنى، ودوره فى لم شمل وتعزيز الحياة السياسية والحزبية، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسى حينها" الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية"، ودعى  كافة الأطراف الوطنية إلى حوار وطني في حفل إفطار الأسرة المصرية عام 2022.
 
وأشار السعيد، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن خلال حفل الإفطار أهمية بناء الإنسان، وهذا يؤكد أن الدولة عازمة على بناء الإنسان، وأن بناء الإنسان يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال ثلاثة مبادئ أساسية يأتي على رأسها بناء الإنسان، بهدف التغيير في أوضاع المعيشة والحياة لتعزيز دوره المواطن يقوم بواجباته السياسية، والاجتماعية والاقتصادية وذلك في ظل التطلع للتغيير في الأفكار والسلوكيات ونظم الادارة، وسبل الحياة.
 
تأكيد على أهمية صلابة الكتلة الوطنية ورسالة باستمرار مسيرة التنمية
 
ومن جانبها قالت كتلة الحوار برئاسة المهندس باسل عادل، إن روح الأسره المصريه وتماسكها في كتلة وطنية واحدة هي أساس ترابط أمتنا العظيمة، مشددة على أن استخدام الرئيس لعباره "الكتلة الوطنية" في خطابه يوم التنصيب ويوم إفطار الأسرة المصرية، يعد مؤشرا على طبيعة المرحلة ورؤية كتلتنا الوطنية؛ كتله الحوار في مسارها السياسي الملهم.
وذكرت أن كتلة الحوار تشرفت بدعوة رئيسها ومؤسسها الدكتور باسل عادل لإفطار الأسرة المصرية، متمنية كل التوفيق لرئيس الجمهوريه في فترته الرئاسية الجديدة.
 
فيما أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن حفل إفطار الأسرة المصرية، شهد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشاركة مختلف طوائف الشعب المصري من وزراء ونواب وسياسيين واعلاميين واقتصاديين ومثقفين ورجال دين وفئات مختلفة، يعزز من المساحات المشتركة التي ارست دعائمها الجمهورية الجديدة.
 
وأشادت"مديح" في تصريحات لها، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل الافطار، موضحة أنها اتسمت بالمكاشفة والمصارحة حيث وجه الرئيس تحية تقدير لكل من شارك فى مواجهة التحديات والأزمات خلال الفترة الماضية.
 
وأشارت إلي أن القيادة السياسية عقدت العزم على المضي قدما نحو الاستمرار في تحقيق التنمية الشاملة التي تهدف اليها الدولة المصرية ويطمح فيها المصريين، لافتة الي أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بالفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.
 
وثمنت رئيس حزب مصر أكتوبر، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المتواصل على أهمية استمرار الحوار الوطني، بما يعزز حالة الحوار والنقاش حول أولويات العمل الوطني خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلي أن الفترة المقبلة دقيقة ومهمة وتطلب من الجميع الوقوف صفا واحد خلف القيادة السياسية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

 

موضوعات متعلقة :

دينا هلالى: كلمة الرئيس السيسى بإفطار الأسرة المصرية تجديد للعهد والوعد مع المصريين

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى بحفل إفطار الأسرة المصرية رسالة أمل لاستكمال خطى الإصلاح

نائب بالشيوخ: كلمة الرئيس السيسى بإفطار الأسرة المصرية رسمت أولويات المستقبل

مستقبل وطن: كلمة الرئيس السيسى بحفل الإفطار تضمنت رسائل أمل حول المستقبل

الرئيس السيسى عن الحوار الوطنى: بشكركم على اللى تم ومحتاجين حالة النقاش تستمر.. الموضوعات اللى لها تأثير كبير على حياة الناس نفرد لها وقت أكبر.. ويؤكد: "أنا قلبي حديد بالله وبالناس"

الرئيس السيسى عن الحوار الوطنى: بشكركم على اللي تم ومحتاجين حالة النقاش تستمر.. الموضوعات اللى لها تأثير كبير على حياة الناس نفرد لها وقت أكبر.. ويؤكد: "أنا قلبي حديد بالله وبالناس"

الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية: الأمة المصرية العريقة بدأت التاريخ وصنعت الحضارة وكانت رمزا للقوة.. الميثاق والعهد بيننا قائم على الصدق والتجرد في النوايا والعمل بتفان والاجتهاد.. أجدد معكم الوعد


print