الأحد، 12 مايو 2024 06:18 م

تحية وتقدير.. نائبات يؤكدن: المرأة المصرية أصبحت تشارك فى ركاب التنمية بقدرات ومؤهلات لا تقل عن الرجل.. تشهد عصرا ذهبيا فى ظل إرادة سياسية داعمة ومؤمنة بها.. والرئيس السيسى أنصف المرأة متحديا كل العقبات

تحية وتقدير.. نائبات يؤكدن: المرأة المصرية أصبحت تشارك فى ركاب التنمية بقدرات ومؤهلات لا تقل عن الرجل.. تشهد عصرا ذهبيا فى ظل إرادة سياسية داعمة ومؤمنة بها.. والرئيس السيسى أنصف المرأة متحديا كل العقبات يوم المرأة العالمى
الجمعة، 08 مارس 2024 08:00 م
كتبت هند عادل
تحتفل المرأة بالعالم أجمع بيومها اليوم 8 مارس من كل عام تقديرًا لمجهودها وعطائها الدائم، وحصلت المرأة المصرية على العديد من المكتسبات غير المسبوقة، وفى شتى المجالات خلال الأعوام العشرة الماضية، إذ شهد ملف تمكين المرأة العديد من الخطوات السريعة والثابتة، وتمت ترجمة الحقوق الدستورية للمرأة إلى قوانين واستراتيجيات وإجراءات وبرامج تنفيذية، فلم تعد بذلك المرأة المصرية حاضرة فقط فى مستهدفات الاستراتيجيات التنموية للدولة، بل أصبحت عنصرًا فاعلًا وشريكًا أساسيًا فى صنع القرار ووضع وتنفيذ هذه الاستراتيجيات التنموية، وهو ما أكد عليها أعضاء مجلس النواب والأحزاب السياسية.
 
فأكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن هناك طفرة غير مسبوقة فى تعزيز مكانة المرأة المصرية فى جميع القطاعات، من خلال الخطوات الواسعة التى تم اتخاذها فى اتجاه تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، ودعم حقوق المرأة وتمكينها سياسياً واجتماعياً واقتصادياً.
 
وأضافت النائبة هند رشاد فى تصريحات صحفية، تزامنًا مع احتفال العالم باليوم العالمى للمرأة، أن هناك إرادة سياسية تدرك دور المرأة فى النهوض بالمجتمع وتطوره واستقراره، وتبذل الدولة مساعى حثيثة من أجل تعزيز ما حصدته المرأة المصرية من مكتسبات على مدار عشر سنوات، وترسيخ قيم العدالة والمساواة بين الجنسين ومبادئ تكافؤ الفرص اتساقاً مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة التى تسعى لتعزيز درجات الاندماج الاجتماعى لكافة الفئات.
 
وأكدت أمين سر إعلام النواب، أن المرأة فى مصر تشهد عصرًا ذهبيًا فى ظل إرادة سياسية داعمة لها ومؤمنة بها، مشيرة إلى العديد من المكتسبات التى تحققت للمرأة خلال السنوات الماضية ومنها نسبة عدد السيدات فى البرلمان التى وصلت إلى 28%، متمنية أن تصل نسبة المرأة فى البرلمان إلى 50% خلال السنوات المقبلة.
 
وأشادت النائبة هند رشاد، بتكريم السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، لعددًا من السيدات الملهمات والمتفوقات فى المجالات المختلفة، فى احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"، ما يؤكد تقديرها للمرأة المصرية، التى تُعد مصدر إلهام ورمزًا للتميز والعطاء.
 
فيما أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية حصلت على امتيازات غير مسبوقة، ولم يعد هناك سقفا لطموحها لاسيما فى ظل وجود إرادة سياسية مساندة.
 
وأوضحت النائبة مايسة عطوة، أنه فتحت للمرأة آفاقا جديدة لم تتاح لها من قبل، مهدت لها الطريق لمشاركة واسعة النطاق فى كافة القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، إيمانا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بأهمية دور المرأة ودعمها، وحرصا منه على منحها الفرصة التى تستحقها لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل والكفاح من أجل مستقبل ورفعة وطنها.
 
وأضافت عضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية أصبحت تشارك فى ركاب التنمية بقدرات ومؤهلات لا تقل عن الرجل، فالمرأة أصبحت تتمتع بكافة حقوقها السياسية والدستورية والاجتماعية وأصبحت عنصرا أساسيا فى عملية التنمية بتأدية عملها بإخلاص وتفان، مشيرة إلى أن القيادة السياسية آمنت بأهمية المرأة فى المجتمع وعملت على تغذية هذا الإيمان بكثير من خطط واستراتيجيات التمكين والمساندة والدعم بكافة السبل الممكنة.
 
وأشارت النائبة مايسة عطوة، أن الأعوام الأخيرة شهدت إقرار مجموعة من القوانين وأدخلت عليها تعديلات بفضل جهود المرأة، لنيل حقوقها بما يكفل للمرأة المصرية المساواة الكاملة والفرص المتكافئة.
 
من جانبها تقدمت الدكتورة منال العبسى، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بالتهنئة لسيدات مصر والمنطقة العربية والعالم بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، والذى يوافق الثامن من مارس من كل عام، قائلة: على كل سيدة مصرية أن تفتخر بانتمائها لهذا الوطن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعطى لهن قبلة الحياة ومنحها مظلة حماية اجتماعية وسياسية واقتصادية ومكنها فى مختلف المجالات وأصبحت تعيش عصرها الذهبى الذى تتمتع فيه بكافة الحقوق ومؤدية واجبها على أكمل وجه.
 
وأشادت العبسى، باحتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة نجاح"، التى شهدتها السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، وكرَمت عددًا من السيدات الملهمات والمتفوقات فى المجالات المختلفة، مشيرة إلى أن السيدة انتصار السيسى دائما ما تدعم المرأة وحريصة على مشاركة كافة أعيادها ومناسبتها الخاصة تعبيرا عن أهمية وجود وكيان المرأة المصرية وقدرتها على التحدى والمواجهة للارتقاء بذاتها ومجتمعها نحو الأفضل.
 
ولفتت العبسى، أن المرأة المصرية كانت ولا تزال حائط الصد المدافع عن هذا الوطن تشارك فى ركاب التنمية بقدرات ومؤهلات لا تقل عن الرجل، فالمرأة أصبحت تتمتع بكافة حقوقها السياسية والدستورية والاجتماعية وأصبحت عنصرا أساسيا فى عملية التنمية بتأدية عملها بإخلاص وتفان، مشيرة إلى أن القيادة السياسية آمنت بأهمية المرأة فى المجتمع وعملت على تغذية هذا الإيمان بكثير من خطط واستراتيجيات التمكين والمساندة والدعم بكافة السبل الممكنة.
 
وأكدت الدكتورة منال العبسى، أن الرئيس السيسى أول رئيس ينصف المرأة ويقف مساندا لها متحديا كافة العقبات والتحديات التى كانت تقف حائلا أمام تحقيق أحلامها واستكمال طريقها نحو تحقيق الذات ورفعة شأن هذا الوطن، مستشهدة بكثير من النماذج النسائية التى استطاعت اليوم أن تصبح وزيرة وقاضية ومحافظة وممثلة فى المجالس النيابية، تشارك فى كافة المجالات وتقتحم كافة الملفات الشائكة، وأصبحت ذات صوت ورأى وصدى لا يمكن تجاهله.
 
فيما أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الاهتمام الذى حظيت به خلال عقد كامل هو الأول من نوعه بعد عقود طويلة من التهميش والإهمال وعدم الإنصاف.
 
وأضافت "مديح" أن المرأة المصرية أصبحت قادرة على القيادة وتحمل المسئولية، حيث تقلدت أرفع المناصب فى مؤسسات الدولة المختلفة من مستشارة للرئيس ووزيرة وقاضية ومحافظ ونائبة فى البرلمان بغرفتيه، بالإضافة إلى تمثيل مصر فى كثيرا من المحافل الدولية، مثمنة جهود الدولة لدعم المرأة على كافة المستويات.
 
وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر إلى الجهود الحثيثة التى تبذلها الدولة المصرية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم وتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، من خلال اطلاق برامج ومبادرات خاصة بدعم وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، ومواجهة التحديات وتحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.
 
وأكدت: أشرُف بأننى أول امرأة رئيس حزب فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة: "نجدد العهد على المضى قدما نحو الجمهورية الجديدة التى كرمت فيها المرأة المصرية، والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية للوصول للجمهورية الجديدة وتحقيق مستقبل مشرق لأبنائنا".

الأكثر قراءة



print