الأحد، 19 مايو 2024 12:48 م

مصادر: القوات الجوية تنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية فى غزة.. ومصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني داخل القطاع وتهدف إلى إغاثة وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي

مصادر: القوات الجوية تنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية فى غزة.. ومصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني داخل القطاع وتهدف إلى إغاثة وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي أرشيفية
الثلاثاء، 27 فبراير 2024 02:00 م
محمد عبد العظيم
 
 
قال مصدر أمني رفيع المستوي، أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة.
 
 
وأعلن مصدر مصري مطلع عن انتهاء مصر من انشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة .
 
وأضاف المصدر المطلع: مصر تقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لإقامة معسكر ايواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، لافتا إلى أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة .
 
وتابع المصدر المطلع: "مصر تهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".
 
وكانت الدولة المصرية بدأت فى إقامة معسكر النازحين رقم 2، في خان يونس بسعة 400 خيمة ويسع لحوالى 4000 شخص، مزود بالكهرباء ودورات المياه، وذلك فى إطار سعى مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين الجارى، وستعقبه إقامة مستشفى ميدانى بمدينة رفح ومعسكر آخر شمال دير البلح، إضافة لتخصيص مركزى توزيع مساعدات برفح.
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 69 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.
 
 

 


الأكثر قراءة



print