الأحد، 28 أبريل 2024 10:48 ص

"الداخلية".. يد تحارب الاحتكار وتجار العملة بالسوق السوداء وأخرى توفر الغذاء.. الوزارة تضبط 10 آلاف و60 طنا من السلع التموينية ودولارات بقيمة 13 مليون جنيه.. وتوفر منتجات غذائية بأسعار مخفضة بمنافذ أمان

"الداخلية".. يد تحارب الاحتكار وتجار العملة بالسوق السوداء وأخرى توفر الغذاء.. الوزارة تضبط 10 آلاف و60 طنا من السلع التموينية ودولارات بقيمة 13 مليون جنيه.. وتوفر منتجات غذائية بأسعار مخفضة بمنافذ أمان وزارة الداخلية
الجمعة، 09 فبراير 2024 01:00 م
كتب محمود عبد الراضي
واصلت وزارة الداخلية جهودها الرقابية على الأسواق لمنع الاحتكار وضبط الأسعار، واستهداف المتلاعبين بالعملة، بالتوازى مع توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة فى المنافذ، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 
ملاحقة المحتكرين
 
نجح قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، من خلال حملات تموينية مكبرة فى ضبط 1387 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها قرابة "1060 طن سلع تموينية - 164 ألف لتر مواد بترولية – 3 آلاف عبوة سجائر" وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.. 
 
ضبط دولارات
وضبطت أجهزة الأمن 42 قضية "إتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالى 13 مليون جنيه وذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.
 
مبادرة كلنا واحد 
وبالتوازى مع الجهود الرقابية، حرصت وزارة الداخلية على توفير السلع بأسعار مخفضة من خلال المبادرات الانسانية التى تطلقها الوزارة باستمرار وعلى رأسها مبادرة كلنا واحد لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية 
 
وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (1513 منفذ – 6 معارض رئيسية – 37 معرض فرعى) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية للمشاركة فى المبادرة. 
 
منافذ أمان 
وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة و ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

print