الخميس، 09 مايو 2024 04:12 م

مرابطون على الحدود لدعم غزة.. أكثر من 100 يوم من العمل دون توقف ومعبر رفح خير شاهد.. سياسيون: دور القاهرة تاريخى فى تدفق المساعدات الإنسانية.. والجيش الأبيض لم يتوان فى تقديم الرعاية الصحية للجرحى الفلسطينيين

مرابطون على الحدود لدعم غزة.. أكثر من 100 يوم من العمل دون توقف ومعبر رفح خير شاهد.. سياسيون: دور القاهرة تاريخى فى تدفق المساعدات الإنسانية.. والجيش الأبيض لم يتوان فى تقديم الرعاية الصحية للجرحى الفلسطينيين معبر رفح
الجمعة، 19 يناير 2024 02:00 م
كتبت ندى سليم
على مدار أكثر من 100 يوم لم تتوان مصر في تقديم أيادي العون لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، خلال العدوان الوحشي الذى تواصله قوات الاحتلال في انتهاك كبير لكافة مواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان، فقد لعبت القاهرة دورًا كبيرا في تذليل كافة العقبات لتمرير قوافل الإغاثة عبر معبر رفح، وبحسب آخر تصريحات صادرة عن التحالف الوطني تكشف أن 82% من مساعدات غزة مصرية، والحصيلة الإجمالية تصل لـ6 آلاف شاحنة.
 
وفي هذا السياق، أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، دور مصر الهام المستمر بعد مرور أكثر من 100 على اندلاع الحرب على غزة، لافتًا إلى أن مصر لعبت دروًا هامًا في استمرار تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للقطاع دون عوائق أو إبطاء، واستقبال الجرحى الفلسطينيين لتلقى العلاج اللازم.
 
وأوضح "الهضيبي"، خلال تصريحات خاصة، أن مصر تواصل دورها في تخفيف المعاناة على قرابة 2.3 مليون فلسطيني يعيشون داخل القطاع، في ظل التدهور الإنساني غير المسبوق، بجانب التصدي لمخطط التهجير القسري ورفض تصفية القضية الفلسطينية وحدوث نكبة جديدة.
 
وثمن "الهضيبي" الدور المصري على مائدة المفاوضات بين الطرفين، من أجل الوصول لحلحلة حاسمة لصالح القضية الفلسطينية، والتوصل لقرار بوقف إطلاق النار، من خلال المسار السياسي، الذى سيكون الطريق الوحيد لإنهاء العدوان على غزة.
 
النائب محمد عبد العزيز: جيش مصر الأبيض لم يتأخر لحظة فى تقديم الرعاية الصحية للجرحى الفلسطينيين
 
في حين قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن دور مصر لم يتوقف على مدار أكثر من 100 يوم، منذ اندلاع العدوان على غزة، في تخفيف المعاناة عن أشقائنا من وطأة العنف والقتال الوحشي، الذى ينفذه جيش الاحتلال في خرق صريح لكافة اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية، فإن اصطفاف قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أمام معبر رفح، المستمر منذ أكتوبر الماضي وحتى اللحظة الراهنة، يبرهن عن الدور الجليل الذى تقوم به القيادة المصرية من أجل دعم القضية الفلسطينية في كافة المحن.
 
وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان، خلال تصريحات خاصة، أن مصر ستظل هي قلب الأمة العربية بالأفعال وبالخطوات الجادة في حلحلة كافة القضايا السياسية، من خلال اتخاذ المسار السياسي الذى يعتمد على الرصانة والحكمة في إدارة الأزمات، مثمنًا دور مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية، فلم يتوان جيش مصر الأبيض في مساندة الجرحى خلال رحلة علاجهم.
 
وأشار نائب التنسيقية إلى أن دور مصر الإنساني والسياسي ما زال يثبت ريادتها وقتها في الوطن العربي، فلم تتأخر "القاهرة" عند دعم الأشقاء الفلسطينيين، وتذليل كافة العقبات لتيسير تدفق المساعدات والشاحنات المحملة بالمواد الغذائية عبر معبر رفح.
 
 
رئيس صحة الشيوخ: مرور 100 يوم على استقبال مصر المصابين الفلسطينيين تأكيد على دعم الدولة لحقوق الإنسان والقضية الفلسطينية
 
وقال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استقبال الجرحى الفلسطينيين لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية، وذلك خلال 100 يوم متواصل، مما يعد تأكيدا على دعم مصر لحقوق الإنسان والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.
 
وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن موقف الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية ثابت وواضح ولن يستطع أن يزايد على موقف مصر في دعم القضية الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية للشعب الفلسطيني.
 
وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بالشيوخ، أن الدولة المصرية تتبنى رؤية واضحة وثابتة من خلال حل شامل وعادل بحل الدولتين ووقف التصعيد للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.
 
وطالب النائب الدكتور علي مهران بضرورة الضغط على المجتمع الدولي لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل ومحاكمة الكيان الصهيوني أمام المحكمة الدولية بانتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والتشريعات الدولية.

موضوعات متعلقة :

صندوق الاستثمار الفلسطينى: إعادة إعمار غزة تتطلب 15 مليار دولار

عائلات "فلسطينية - بريطانية" تطالب حكومة لندن بوقف إطلاق النار فى غزة

جنوب أفريقيا تسعى لإدانة إسرائيل بأدلة من أفواه مسئوليها.. جمع أبرز تصريحات مسئولى تل أبيب فى قضية محكمة العدل الدولية لإثبات نية الإبادة.. وصف"الحيوانات البشرية" ودعوة لـ"محو غزة" وإلقاء قنبلة نووية فى الصدارة

الاستفزازات مستمرة.. بن غفير يطالب نتنياهو باحتلال غزة وبدء حرب مع لبنان

نتنياهو المحاصر.. جنوده عالقون بقطاع غزة دون انتصارات بعد 100 يوم حرب.. وخلافه مع وزير الدفاع يصل حد "القطيعة".. انقطاع الاتصالات بين نتنياهو وبايدن يقترب من الـ30 يومًا.. وواشنطن: يستغلنا لمصالحه الشخصية

الرئيس السيسى لرئيس وزراء هولندا: استمرار الحرب فى غزة يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع

"فرنسا الأبية" يواجه فرنسا الصهيونية.. حملة من اليسار الفرنسى لمنع مشاركة إسرائيل بأولمبياد باريس.. نائب باريس يطالب ماكرون بالمساواة بين تل أبيب وموسكو بعد منع لاعبى روسيا.. ويؤكد: لا يمكن التغاضى عن مجازر غزة

الجوع سلاح قوات الاحتلال للإبادة.. تحذيرات أممية من مجاعة وشيكة فى الأراضى الفلسطينية.. خبراء أمميون: إسرائيل تدمر نظام الغذاء فى غزة.. ويؤكدون: أهالى القطاع يمثلون 80% من سكان العالم فى مواجهة الجوع الكارثى


الأكثر قراءة



print