السبت، 04 مايو 2024 11:30 ص

الرئيس السيسى يشارك أقباط مصر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد من كاتدرائية العاصمة الإدارية.. ويؤكد: موقفنا من أحداث غزة "محترم".. أي أزمة هتعدى طول ما احنا مع بعض.. وللبابا مواقف وطنية ميعملهاش إلا رجال مخلصين

الرئيس السيسى يشارك أقباط مصر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد من كاتدرائية العاصمة الإدارية.. ويؤكد: موقفنا من أحداث غزة "محترم".. أي أزمة هتعدى طول ما احنا مع بعض.. وللبابا مواقف وطنية ميعملهاش إلا رجال مخلصين
السبت، 06 يناير 2024 10:00 م
كتب محمد الجالى
شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، أقباط مصر  الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، مهنئًا البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وخلال كلمته بمقر الكاتدرائية، قال الرئيس السيسى : "قداسة البابا كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة وعيد سعيد وسنة سعيدة علينا كلنا .. كل سنة وأنتم طيبين جميعاً وعام سعيد عليكم في مصر وكل العالم وعيد سعيد علينا جميعاً ، مضيفاً : نتمنى من الله سبحانة وتعالى وندعوه إنه يخلي العام ده نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله من 2020 والظروف والأزمات صعبة .. نتمنى الأزمة الكبيرة التي نعيشها دلوقتي في منطقتنا تنتهى" .
 
وأضاف الرئيس السيسى :"جايين علشان نشارككم فرحتكم ونهنيكم بالعيد .. وان شاء الله السنة دي تبقى سنة سعيدة علينا كلنا ونتجاوز بفضل الله الأزمات الكبيرة الموجودة ونتمنى من الله ألا تزيد أو تستمر أكثر من ذلك ، وأضاف السيسى أن أكثر أزمة نعيشها ونتأثر بها حالياً هو ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية".
 
وأكد الرئيس السيسى أن مصر فيما يخص الأزمة في قطاع غزة لها موقف محترم وتسعى على الأقل يبقى فيه وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف على الأشقاء في غزة ويكون هناك حل للقضية التي تتجدد على فترات كل عدة سنوات .
 
ووجه الرئيس السيسى كل التحية والتقدير والاحترام والمحبة للمصريين جميعاً ، مضيفاً : "تحياتى واحترامي لقداسة البابا تواضروس اللى أكن له كل احترام وتقدير والله لقداستكم وهذه المحبة ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال مخلصين بيحبوا بلادهم ومؤمنين بيها وحريصين عليها.. أنا عشت الكلام ده عملياً مع قداسة البابا تقديري ليك وبشكرك جداً على اللى فات واللى جاي .. كل سنة وأنتم طيبين .
 
وفى ختام كلمته، قال الرئيس السيسى:" أي أزمة أو مشاكل أو ظروف صعبة بفضل الله طول ما احنا مع بعض الأمور بفضل الله هتعدى والظروف الصعبة هتنتهى والمهم تفضل بلدنا وشعبها بخير .
 
 

 


print