الإثنين، 29 أبريل 2024 10:07 م

كروت الشحن تشعل مواقع التواصل الاجتماعى بسبب زيادة 10% فى الأسعار.. وتنظيم الاتصالات ترد: الفكة فقط..نواب يتساءلون: ما أسباب موافقة الحكومة على الزيادة ؟.. يؤكدون سوء الخدمات التليفونية عبر جميع شركات الاتصالات

كروت الشحن تشعل مواقع التواصل الاجتماعى بسبب زيادة 10% فى الأسعار.. وتنظيم الاتصالات ترد: الفكة فقط..نواب يتساءلون: ما أسباب موافقة الحكومة على الزيادة ؟.. يؤكدون سوء الخدمات التليفونية عبر جميع شركات الاتصالات صورة أرشيفية
الأربعاء، 03 يناير 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل
ارتفاع اسعار كروت الشحن..خبر تداولته مواقع التواصل الإجتماعى خلال الأيام القليلة الماضية والذى لاقى رواج وإنتشار كبير بين رواد السوشيال ميديا وسط تساؤلات عديدة عن حقيقة ذلك، حيث وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على رفع سعر كروت الفكة المقدمة من 4 شركات اتصالات تعمل في السوق المصرية، مع تثبيت أسعار كروت شحن الرصيد ودقيقة المحمول عند آخر مستوياتها، وزادت أسعار كروت الفكة بنسبة وصلت إلى 10%، مع تطبيق الزيادة على جميع كروت الفكة المقدمة من شركات الاتصالات مع التأكيد على ثبات أسعار كروت شحن الرصيد ودقيقة المحمول، وهو ما دفع عدد من اعضاء مجلس النواب للتساؤل عن الأسباب التى دفعت الحكومة للموافقة على زيادة الأسعار.
 
وتقدم النائب هشام حسين عضو مجلس النواب بسؤال برلماني إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الزيادات الجديدة في أسعار كروت الشحن.
 
 
 
وأكد عضو مجلس النواب فى السؤال أن الأيام الأخيرة شهدت إعلان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات موافقته على رفع أسعار كروت الشحن الفكة في مصر، بنسبة ١٠ في المائة بداية من الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣، وجاء ذلك بعدما تداولت أنباء عبر المواقع الإخبارية، عن تقدم شركات المحمول المقدمة لخدمات الاتصالات في مصر، بطلب إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للموافقة على رفع أسعار خدمات المحمول لمواجهة زيادة التكاليف في ظل زيادة الأسعار وارتفاع الدولار مقابل الجنيه".
 
 
 
موضحا على إن هذا الأمر أثار جدلًا واسعًا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، حول تلك الزيادات الجديدة سواء التي وافق عليها المجلس القومي لتنظيم الاتصالات، أو التي تقدمت بها شركات المحمول ولم تتم الموافقة عليها حتى الآن.
 
 
 
مضيفا قائلا أنه لاشك أن أي زيادة في أسعار خدمات الاتصالات، ستمثل عبئًا كبيرًا على المواطنين، لاسيما أن تلك الخدمات أصبحت أساسية لجميع المواطنين حاليًا في ظل توجه البلاد للتحول الرقمي، حيث يبلغ عدد عملاء شركات المحمول في مصر نحو ١٠٤ ملايين وفقا لآخر الإحصائيات.
 
 
 
وتساءل النائب هشام حسين ما الأسباب التي تدفعها للموافقة على طلبات شركات المحمول بالزيادة الجديدة في أسعار كروت الشحن في تلك الفترة التي يواجه المواطنون فيها أعباء اقتصادية"؟   
 
 
 
فيما تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت بشأن ارتفاع أسعار كروت الشحن لشبكات المحمول.
 
وحذر عضو مجلس النواب من  اتجاه شركات الاتصالات إلى رفع أسعار خدمات المكالمات الهاتفية للتليفون الأرضي والمحمول والإنترنت بنسبة 10% خلال شهر يناير المقبل، متسائلاً: هل صحيح سيتم رفع الأسعار بهذه النسبة كما تم تداوله من أنباء عبر عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي؟.
 
متساءلا عن ماهو المبرر لرفع أسعار المكالمات الهاتفية والإنترنت؟ ولماذا يتم رفع الأسعار رغم سوء الخدمات التليفونية عبر جميع شركات الاتصالات وخدمات الإنترنت؟.
 
 

الأكثر قراءة



print