الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:23 م

حشود الناخبين تروى "حكاية شعب".. سياسيون يشيدون بالإقبال التاريخى فى الانتخابات الرئاسية.. الشعب المصرى يوجه رسالة للعالم: المصريون فى وقت الخطر واحد.. ومخططات الشر تصطدم بصخرة الاصطفاف الوطنى

حشود الناخبين تروى "حكاية شعب".. سياسيون يشيدون بالإقبال التاريخى فى الانتخابات الرئاسية.. الشعب المصرى يوجه رسالة للعالم: المصريون فى وقت الخطر واحد.. ومخططات الشر تصطدم بصخرة الاصطفاف الوطنى الانتخابات الرئاسية
الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 06:00 م
كتب: كامل كامل – سمر سلامة
تمكنت الدولة المصرية من عبور الاستحقاق الرئاسى فى ظروف إقليمية بالغة الحساسية، بفضل الشعب المصرى الواعى لحجم ما تواجهه الدولة من تحديات تتطلب وجود حالة من الاصطفاف الوطنى والتلاحم، فكان الإقبال على الانتخابات الرئاسية تاريخى وغير مسبوق.
 
واعتبر النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إشادة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى الإقليمية والعربية والدولية بالانتخابات الرئاسية والمشهد الحضارى والديمقراطى لاحتشاد المواطنين أمام اللجان الانتخابية بمثابة دليل قاطع على النجاح الكبير لهذه الانتخابات التى تعد واحدة من انجح الاستحقاقات الانتخابية التى شهدتها مصر فى تاريخها الحديث
 
وأكد زين الدين، أن الإقبال الكثيف من المواطنين على اللجان الانتخابية يعد دليلاً واضحاً على وعى الشعب المصرى بممارسة حقوقه الدستورية ومشاركتهم الايجابية فى صنع مستقبل أفضل للوطن، معتبراً احتشاد الأسر المصرية من الرجال والنساء والشباب أمام اللجان الانتخابية لليوم الثالث على التوالى بمثابة رسالة مهمة موجهة للعالم أجمع لنزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها.
 
ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين التحية والتقدير لكل المواطنين بصفة عامة وجماهير وأهالى بمحافظة البحيرة بصفة خاصة على ممارسة حقهم الدستورى فى هذه الانتخابات بكل حرية لاختيار المرشح الرئاسة الأفضل والأجدر فى قيادة سفينة الوطن خلال ال 6 سنوات القادمة مؤكداً أن المصريين ضربوا أروع الأمثلة فى دعم ومساندة الدولة المصرية بجميع مؤسساتها للحفاظ على أمن واستقرار مصر وحماية حدودها.
 
كما أكد النائب خالد طنطاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الشعب المصرى مارس الديمقراطية الحقيقية فى الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن العالم كله أنبهر بالمشاركة الايجابية وغير المسبوقة من الاسر المصرية برجالها ونسائها وشبابها وأطفالها فى هذه الانتخابات العظيمة.
 
وأعرب طنطاوى، عن سعادته الغامرة بإرتفاع نسبة المشاركة والتصويت فى هذه الانتخابات التى تعد الأكبر فى تاريخ مصر مقارنة بجميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة موجهاً التحية لكل المصريين الذين لم يترددوا لحظة فى ارسال رسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بأنهم كانوا على مستوى المسئولية فى دعم ومساندة الدولة المصرية بجميع مؤسساتها.
 
واعتبر النائب خالد طنطاوى، احتشاد المواطنين بهذه الصورة الحضارية والمشرفة أمام اللجان الانتخابية بمثابة رسالة مهمة وعاجلة موجهة للعالم أجمع على نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها مؤكداً أن مشاركة المصريين بكثافة دليل وعى المصريين بأهمية تلك الانتخابات والتفافهم حول رئيس وطنى قوى يحافظ ويعشق تراب وطنه ويحافظ على أمن واستقرار الوطن وحماية حدوده
 
كما اعتبر النائب خالد طنطاوى هذه الانتخابات بمثابة خطوة رائعة ومهمة فى ممارسة المصريين لجميع حقوقهم الدستورية فى جميع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بما فيها انتخابات مجلسى النواب والشيوخ والمجالس الشعبية المحلية موجهاً التحية لكل المصريين بصفة عامة وللمرأة المصرية العظيمة والشباب المصرى الواعد الذين شاركوا بكل وطنية وإيجابية فى هذه الانتخابات.
 
بدوره أكد الدكتور محمد الصالحى، عضو مجلس الشيوخ، أن المشاركة الكبيرة من المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية فى الانتخابات الرئاسية أصبحت حديث العالم من خلال التقارير التى بثتها مختلف وسائل الاعلام ووكالات الأنباء المحلية والعربية والعالمية
 
وقال الصالحى، إن الظروف الراهنة والاحداث الاقليمية والدولية بصفة عامة والاحداث داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة بصفة خاصة ووعى المصريين بها جعلتهم يخروجون فى طوابير طويلة أمام جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية للمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى مشيراً إلى أن تصويت المصريين فى هذه الانتخابات كان هدفه الرئيسى الحفاظ على أمن واستقرار مصر وحماية حدودها مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر
 
وأكد الدكتور محمد الصالحى، أن الصورة الرائعة والديمقراطية التى ظهر بها الشعب المصرى خلال مشاركته فى هذه الانتخابات التى تعد الأهم والأخطر فى تاريخ الدولة المصرية بعثت برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله مفادها أن مصر أصبحت دولة كبيرة ومستقلة ولها دورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة، وتجاه القضايا الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وفى القلب منها القضية الفلسطينية بصفة خاصة، معرباً عن ثقته التامة فى أن الشعب المصرى العظيم لن يتوانى لحظة فى الحفاظ على الإنجازات الكبيرة والمشروعات القومية الكبرى ومواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤمرات الداخلية والخارجية التى تحاك ضد الدولة المصرية.
 
وقال الصالحى، إن عظمة المصريين تجلت فى أروع صورها بتأكيدهم للعالم باستمرارهم على قلب رجل واحد من اجل الحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية وحماية حدودها واستكمال مسيرة التنمية والمشروعات القومية العملاقة التى تمت فى جميع انحاء مصر، مشيراً إلى أن المصريين كانوا على مستوى المسئولية، وأكدوا مجدداً للعالم كله أنهم يقفون صفاً واحداً خلف الدولة المصرية بجميع مؤسساتها لمواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.
 
كما أكد النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، أن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية من خلال مشاركتهم بكثافة فى الانتخابات الرئاسية أبهروا العالم كله بمشاركتهم الكبيرة هذه فى الانتخابات، مؤكداً أن هذه الانتخابات تأتى فى توقيت فى غاية الاهمية خاصة فى ظل الأوضاع الصعبة التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط بسبب استمرار الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
 
وقال أمين، إن الشعب المصرى العظيم أكد مجدداً وقوفه صفاً واحداً مؤيداً ومسانداً للدولة المصرية من خلال مشاركته الكبيرة فى هذه الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن التاريخ والواقع يؤكدان دائماً أن المصريين لم يترددوا لحظة فى تحمل المسئولية الكاملة لتأييد ودعم مصر بجميع مؤسساتها وإنقاذها من براثن الارهاب والارهابيين ومحاولات قوى الشر والظلام والإرهاب لتحويل سيناء لإمارة داعشية وارهابية، مشددا على أن الشعب المصرى دائماً يدعم ويساند الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وقواتها المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية فى الحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية حدودها
 
وأعرب النائب أشرف أمين عن سعادته الغامرة بمشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية والتى هى الأكبر فى تاريخ مصر لأن المصريين إذا قالوا صدقوا، مؤكداً أن السيدات والرجال وكل الاسر المصرية ومعهم أطفالهم كانوا على مستوى المسئولية وبعثوا برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بأننا جمعياً على قلب رجل واحد لدعم الدولة المصرية.
 
وأكد المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب،أن المشاركة الكبيرة من المصريين فى الانتخابات الرئاسية كشفت عن وعى وإدراك المصريين بأهمية هذه الانتخابات خاصة فى ظل الأوضاع الصعبة والمعقدة داخل منطقة الشرق الأوسط والعالم بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
 
وقال المير، إن المصريين بعثوا برسالة فى غاية الأهمية مفادها قدرة الشعب المصرى على ممارسة الديمقراطية بصورة حضارية أكدت للعالم كله أن مصر دولة كبيرة ولها دورها التاريخى والريادى تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والأفريقية والدولية، مؤكداً أن الاسر المصرية برجالها ونسائها وشبابها وأطفالها قدموا للعالم تجربة رائعة وعظيمة فى ممارسة حقوقهم السياسية والدستورية فى انتخابات رئيس مصر القادم الذى لديه القدرة على استمرار تحقيق مصر للأمن والاستقرار داخل منطقة الشرق الأوسط والحفاظ على حدود مصر.
 
 وأعرب المهندس حسن المير عن سعادته الغامرة بما شاهده من مظاهر مشرفة للمصريين خلال اصطفافهم فى طوابير طويلة أمام اللجان الانتخابية فى جميع محافظات ومدن ومراكز وأحياء وقرى مصر، معتبراً إشادة مختلف وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدنى الاقليمية والأفريقية والعربية والدولية بهذه الانتخابات بمثابة شهادة عالمية على عظمة المصريين والتفافهم حول الدولة المصرية بجميع مؤسساتهم واستمرار نجاحهم فى افشال وإفساد جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر الداخليك والخارجية التى تواجه مصر
 
ومن ناحيته قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مشاركة المصريين بكثافة فى الانتخابات الرئاسية غير المسبوقة تعكس وعى المصريين، وصورة مشرفة للدولة المصرية أمام العالم.
 
وأوضح سالمان، أن الجميع يعلم أن الفترة التى تمر بها المنطقة حرجة تتطلب تكاتف من قبل الجميع، وكالعادة كان المصريين على العهد على قدر كبير من المسئولية الوطنية لدعم وطنهم، مؤكدا أن المصريين أظهروا معدنهم الحقيقى فى ذلك الحشد الهائل أمام اللجان الانتخابية على مدار أيام الانتخابات ليدلون بأصواتهم ويقولون كلمتهم فى تشكيل مستقبل وطنهم واستمرار مسيرته الناصعة.
 
وتابع النائب مصطفى سالمان، أن مشاركة المصريين رسالة قوية للعالم أن الشعب المصرى بجميع طوائفه يقف صفا واحدا خلف الدولة فى مواجهة التحديات المحلية والإقليمية التى تواجهها، وأداء الواجب الوطنى الذى نص عليه دستور مصر، لافتا إلى أن نزول الشعب المصرى للتأكيد على حقوقه السياسية والدستورية فى كافة المحافل الانتخابية من أجل الاختيار الأفضل الذى يدعم جهود التنمية والبناء وتحقيق الاستقرار.
 

موضوعات متعلقة :

الهيئة الوطنية للانتخابات تتسلم نتائج المحافظات فى الانتخابات الرئاسية اليوم

"حماة الوطن": مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية يؤكد إعلاء قيمة المواطنة

الهيئة الوطنية تبدأ تلقى الطعون الانتخابية فى نتيجة الانتخابات الرئاسية غدًا

حملة مواطن بالخارج: ماراثون الانتخابات الرئاسية شهادة تفوق للشعب المصرى

اجتماع الحكومة.. رئيس الوزراء يشكر شعب مصر العظيم: ضَرَب أروع الأمثلة فى الوعى.. اصطف فى لجان الانتخابات للتعبير عن رأيه وتأكيد حضوره فى المشهد السياسى الأهم.. ومؤشرات الفرز تشير إلى نسبة مشاركة غير مسبوقة

انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية وإعلان اسم رئيس مصر الإثنين المقبل.. الهيئة الوطنية: موعد إجراء انتخابات الرئاسة ليس مبكرا.. وتكشف: الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة الأكثر إقبالًا

البرلمان العربى: الانتخابات الرئاسية المصرية اتسمت بالحيادية والنزاهة والشفافية

ائتلاف نزاهة الدولى: لم نتلق أية شكاوى خلال انتخابات الرئاسة

رئيس الوزراء: شكرًا شعب مصر العظيم.. ضرب أروع الأمثلة فى الوعى

وزير الأوقاف معلقا على المشاركة الكثيفة بانتخابات الرئاسة: الشعب لبى النداء

مؤشرات الانتخابات الرئاسية: تقدم السيسى وتنافس زهران وعمر على المركز الثانى


الأكثر قراءة



print