الإثنين، 06 مايو 2024 02:18 ص

الناخبون على الحدود.. حضور قوى للاقتراع بالملابس التراثية فى انتخابات الرئاسة 2024.. بهجة الاحتفالات التراثية فى محيط اللجان.. سيدات سيوة يخرجن بقوة.. المرأة النوبية تشارك بـ"الجرجار" .. صور

الناخبون على الحدود.. حضور قوى للاقتراع بالملابس التراثية فى انتخابات الرئاسة 2024.. بهجة الاحتفالات التراثية فى محيط اللجان.. سيدات سيوة يخرجن بقوة.. المرأة النوبية تشارك بـ"الجرجار" .. صور انتخابات الرئاسة
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 06:14 م
كتب: محمد حسين- حسن مشالى - عبد الله صلاح - عماد عرفه - ماهر البهنساوى

مشاركة بقوة وتميز فى مشاهد الوصول لكل لجنة من لجان انتخابات الرئاسة المصرية 2024، بمحافظات مصر الحدودية، حرص أبناء المناطق الحدودية على إثبات حضورهم بمسيرات واحتفالات خلالها حرص الجميع على الظهور بالملابس التقليدية الشعبية وسط احتفالات تمثل تراث كل منطقة.

فى واحة سيوة أقصى الغرب توافد أهالى واحة سيوة، 320 كيلومتر جنوب غربى مرسى مطروح، على اللجان الانتخابية بواحة سيوة، وكان لافتاً حرص السيدات على المشاكة فى الانتخابات الرئاسية، خاصة وأن عادات وتقاليد واحة سيوة، تحد من خروج السيدات إلا فى حالات الضرورة.
 

وتوافدت سيدات واحة سيوة، من مختلف الأعمار، على اللجان المخصصة للسيدات، بملابسهن السيوية التقليدية، وحرصهن على الإدلاء بأصواتهن والمشاركة فى الاستحقاق الدستورى، الخاص بانتخاب رئيس الجمهورية.

كما حرص أهالى واحة قارة أم الصغير، الواقعة على بعد حوالى 96 كيلو مترا من مدينة سيوة، على قطع هذه المسافة، والإدلاء بأصواتهم فى واحة سيوة، مع توفير المحافظة أتوبيس لنقل من لهم حق التصويت من أهالى قارة أم الصغير، البالغ عددهم 200 ناخب، مع مشاركة عدد كبير من شباب سيوة فى تنظيم الناخبين خارج اللجان، بالإضافة إلى تقديم الدعم والتسهيلات وتوجيه الناخبين إلى لجانهم.

وفى شمال سيناء شهدت لجان الشيخ زويد مشاركة سيدات طاعنات فى السن حضرن للجان بمساعدة ذويهن.

كما شهدت لجنة مدرسة الخربة بشمال سيناء قيام العريس ادهم محمد سالمان وعروسة الإدلاء بصوتيهما فى لجنة الخربة يوم زفافهما، وشهدت اللجنة أجواء احتفالية خلال مسيرة الاحتفال بوصول العروسين.

 فى جنوب سيناء شهدت إحدى اللجان الانتخابية بمدينة دهب فى محافظة جنوب سيناء، حرص أحد أكبر مشايخ مدينة دهب عمرًا، على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 ومبادرته للذهاب إلى مقر اللجنة للإدلاء بصوته.

ودعا الشيخ السيناوى، الشباب والأهالى للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنه رغم كبر سنه إلا أنه يحرص على المشاركة فى الانتخابات.

وفى أسوان خرجت سيدات النوبة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية مرتديات "الجرجار النوبى"، وهو الزى الفلكلورى الخاص بسيدات النوبة، وذلك أثناء الإدلاء بأصواتهن فى لجنة نادى بلانة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

كما نظم أهالى حلايب وشلاتين، جنوب البحر الأحمر، مسيرة بالسيارات لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات، رافعين الأعلام المصرية ومرددين تحيا مصر.

وفى محافظة الوادى الجديد شارك الأهالى بتواجدهم بكثافة فى اللجان وحرص أبناء القرى والمناطق النائية على قطع مسافات بعيدة وصولا لمقراتهم الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وهم يرتدون ازيائهم التقليدية.

بـالجرجار.. سيدات النوبة يشاركن فى الانتخابات الرئاسية بأسوان (1)
بـالجرجار.. سيدات النوبة يشاركن فى الانتخابات الرئاسية بأسوان 
طفلة بالزي السيناوى
طفلة بالزي السيناوى

 

بـالجرجار.. سيدات النوبة يشاركن فى الانتخابات الرئاسية بأسوان (2)
بـالجرجار.. سيدات النوبة يشاركن فى الانتخابات الرئاسية بأسوان 

 

 

 

إقبال الناخبون فى الوادى الجديد
إقبال الناخبون فى الوادى الجديد

 

إقبال الناخبين في مدينة دهب بجنوب سيناء
إقبال الناخبين في مدينة دهب بجنوب سيناء

 

أكبر مشايخ مدينة دهب بجنوب سيناء
أكبر مشايخ مدينة دهب بجنوب سيناء

 

الانتخابات  (4)
الانتخابات 

 

الانتخابات  (5)
الانتخابات 

 

الانتخابات فى شمال سيناء (1)
الانتخابات فى شمال سيناء 

 

الانتخابات فى شمال سيناء (2)
الانتخابات فى شمال سيناء 

 

طفلة بالزي السيناوى
طفلة بالزي السيناوى

 

عروسان يحرصان على الإدلاء بصوتهما فى شمال سيناء
عروسان يحرصان على الإدلاء بصوتهما فى شمال سيناء

 

مساعدة كبار السن
مساعدة كبار السن

 

مطرووووح (1)
مطرووووح

 

مطرووووح (2)
مطرووووح 

 

 

 


print