الخميس، 16 مايو 2024 03:49 م

مرشحو الرئاسي ينهون استعداداتهم النهائية للانتخابات في الخارج.. حملات حازم عمر وفريد زاهرن وعبد السند يمامة يشكلون غرف عمليات لمتابعة التصويت بـ 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم

مرشحو الرئاسي ينهون استعداداتهم النهائية للانتخابات في الخارج.. حملات حازم عمر وفريد زاهرن وعبد السند يمامة يشكلون غرف عمليات لمتابعة التصويت بـ 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم حملة حازم عمر
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 05:00 م
كتب كامل كامل - إيمان على - سمر سلامة – ندى سليم
 
 
استعدت الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة للانتخابات في الخارج 2024، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير العمليات التصويت والذي من المقرر أن يبدأ الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.
وأعلنت حملة المرشح الرئاسي حازم عمر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات المصرية 2024 في الخارج والتي من المقرر أن تجري أيام 1 و2 و3 من نوفمبر المقبل.
وقال زاهر الشقنقيري المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، في تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إن عقد اجتماعات مؤخرا لوضع اللمسات النهائية بشأن الانتخابات في الخارج، معلنا تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية التصويت في الخارج.
وأشار إلي إن المصريين في الخارج جزء أصيل من مصر ويعدون سفراء الدولة في الخارج، لذا حملة المرشح الرئاسي حازم عمر تولي لهم اهتماما شديدا وأجرت اتصالات مكثفة بجميع الجاليات المصرية سواء في الدول العربية أو الغربية من أجل حثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي.
 
وأوضح أن حملة المرشح الرئاسي حازم عمر أجرت اتصالات بالمصريين في الخارج كما أن الحملة نشرت برنامج المرشح الرئاسي حازم عمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء الجانب الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، كما عرضنا أيضا الأفكار التي يتضمنها البرنامج الانتخابي بشأن مشكلات المصريين في الخارج وحلها".
وبدوره قال المهندس باسم كامل، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، أن الحملة ستقوم بداية من غد الأربعاء بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج.
 
وأوضح باسم كامل، أن غرفة عمليات الحملة ستقوم بالتواصل مع أعضاء الحزب وممثلي الحملة في عدد من الدول العربية والأجنبية ومتابعة الاستعدادات الجارية لإتمام العملية الانتخابية، كما ستقوم الغرفة عن طريق ممثلي الحملة ووسائل التواصل الاجتماعي بمتابعة ردود فعل المصريين بالخارج والإجابة عن استفساراتهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم، وذلك بالتواصل مع السفارات والقنصليات المصرية.
 
وأكد كامل، أن غرفة عمليات الحملة ستقوم بإصدار تقارير يومية حول متابعتها وملاحظاتها حول انتخابات المصريين بالخارج طوال أيام التصويت المقرر لها الأول من ديسمبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وبدوره كشف عصام الصباحي، مدير حملة الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية بالخارج، مؤكدا أنه قد تم تكليف  الدكتور راغب مصطفى اسماعيل، مساعد رئيس الوفد لشئون التطوير والمتابعة بإدارة الحملة خارج مصر، حيث عكفت هذه الحملة خلال الأيام الماضية لتكثيف الدعاية الانتخابية بعدد من البلدان العربية والأوروبية.
وأوضح مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة، خلال تصريحات خاصة لبرلمانى،  أنه تم التنسيق مع لجنة حزب الوفد في نيويورك التى يترأسها عماد توما، وهو أحد الوفديين المقيمين بالخارج، من أجل توعية الجاليات المصرية بملامح البرنامج الانتخابي والتركيز على المحاور التى تصب في صالح ابنائنا في الخارج. 
وأشار " الصباحي "، إلى أن الدكتور راغب مصطفى مسؤول الحملة الانتخابية في البلدان العربية نجح خلال الفترة الماضية في الترويج للبرنامج الانتخابي داخل جدة والرياض وسلطة عمان ودولة الكويت، كما تم وضع لافتات الدعاية بمحيط السفارات المصرية بالدول سالفة الذكر، مع توزيع البرنامج الانتخابي للجاليات المصرية من أجل حشد اكبر عدد من الناخبين لدعم ومساندة " يمامة " في سباق الانتخابات الرئاسية. 
وأكد أن البرنامج الانتخابي استند على محاور عديدة تخدم المصريين بالخارج، من خلال تدشين مبادرات مثل مبادرة السيارات لكن بحوافز وإجراءات بسيطة تشجع ابنائنا على المشاركة بها، فضلا عن مبادرة لبيع الأراضي بالتقسيط، ومبادرة أخرى لتيسير تراخيص المصانع والأراضي الصناعية.
 
ويبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.
 
وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وفي تصريحات صحفية ، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.
 
وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات ، موجها الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.
 
وأشار شكري إلى أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات ، وقال: "شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات".
 
 
 

الأكثر قراءة



print