الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:51 م

"بُقعة مباركة".. مصر تغزل ثوب "تنمية سيناء" على مدار 10 سنوات.. برلمانيون: الدولة أنفقت المليارات لاستعادة بنيتها التحتية.. والقيادة السياسية قضت على براثن الإرهاب.. وأطلقت خطة لإعادة تعميرها فى وقت قياسى

"بُقعة مباركة".. مصر تغزل ثوب "تنمية سيناء" على مدار 10 سنوات.. برلمانيون: الدولة أنفقت المليارات لاستعادة بنيتها التحتية.. والقيادة السياسية قضت على براثن الإرهاب.. وأطلقت خطة لإعادة تعميرها فى وقت قياسى تعمير سيناء
الخميس، 23 نوفمبر 2023 03:00 م
كتبت ندى سليم
على مدار 10 سنوات نجحت الدولة فى استعادة سيناء من براثن الإرهاب، بعد حرب راح ضحيتها شهداونا الأبرار حراس الوطن، ولم تدخر الدولة جهدا فى حربها للقضاء على الإرهاب، وأيضا فى إعادة تعميرها من جديد، بعد أن تم تدمير البنية التحتية التى دمرت بالكامل، وخصصت الدولة ميزانية كبرى من أجل إعادة الإعمار، وبالفعل نجحت فى عودة سيناء بثوب جديد، يليق بمكانتها داخل قلب كل مصري.
 
وفى هذا السياق، قال النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، إن جهود الدولة فى تعمير وتنمية سيناء على مدار 10 سنوات نموذج حقيقى يكشف عن إرادة الوطن فى التعمير بعد حرب دامية قادتها مصر لاقتلاع جذور الإرهاب، فقد أنفقت الدولة خلال الأعوام الماضية قرابة 600 مليار جنيه، لاستعادة البنية التحتية التى دمرت بالكامل فى شمال سيناء، وبالفعل نجحت الأجهزة التنفيذية فى تدشين بنية تحتية قوية.
 
وأوضح عضو مجلس الشيوخ عن محافظة شمال سيناء، فى تصريح خاص، أنه تم تدشين 5 أنفاق بالإضافة إلى شبكة متكاملة من الطرق والمحاور المرورية، كما تم تطوير ميناء العريش الجوى، مع الاهتمام باستعادة المنظومة التعليمية من خلال التوسع فى أعداد المدارس لخدمة الأهالى مع تأسيس جامعتى العريش وجامعة الملك سلمان، كما تمت تحلية نحو 300 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى تدشين محطة كهرباء الشيخ زويد وتزويد محطة العريش لتصبح محطة ذات كفاءة عالية.
 
وأكد أن الدولة عكفت على تدشين 18 مجمعا تنمويا شاملة المرافق والوحدات السكنية، كما اهتمت بالتنمية الزراعية من خلال دعم المزارعين واستصلاح الأراضى، مشيدا بمشروع تدشين السكة الحديد الذى من المقرر أن يربط بين طابا وميناء العريش، مؤكدا أن سيناء كانت محرومة فى الماضى لكن الآن هناك اهتمام كبير بسيناء وخير دليل على ذلك الزيارات الميدانية التى تتم من قبل رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزارات.
 
علاء مصطفى: ما تم تحقيقه فى سيناء خلال الـ10سنوات الماضية هو إنجاز بكل المقاييس
 
فيما، أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية بذلك جهود كبيرة جدا فى تنمية وتعمير سيناء، موضحا أن ما تم تحقيقه فى سيناء خلال الـ10سنوات الماضية هو إنجاز بكل المقاييس.
 
وأضاف مصطفى، فى تصريح خاص، أن القيادة السياسية تدرك جيدا أهمية أرض سيناء، لذلك أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذه الأرض الغالية أولوية، لتكون أرض سيناء قاطرة التنمية فى جميع القطاعات.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة استهدفت إحداث تنمية شاملة فى سيناء بكافة المجالات، الإسكان والسياحة والمشروعات الزراعية، بالإضافة إلى البنية التحتية التى شهدت نقلة نوعية كبيرة، لافتا إلى أن استراتيجية الدولة فى تعمير سيناء اعتمدت على محورين؛ أولهما هو محاربة الإرهاب والبؤر الإرهابية فى سيناء من خلال القضاء نهائيًا على التنظيمات الإرهابية، والثانى انطلق من مشروعات تنموية شاملة.
 
وتابع النائب علاء مصطفى، أن أرض سيناء خط أحمر، ومصر لن تفرط فى أى شبر من هذه البقعة الغالية، مشددا على أن الجميع يقف خلف القيادة السياسية فى أى إجراء للدفاع عن أرض الفيروز.
 
رحاب موسى: الدولة المصرية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية
 
كما قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، أن سيناء ستظل بؤرة اهتمام كبرى لدى القيادة السياسية، والدولة المصرية أرست الأمن والاستقرار هناك، فالقيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية بمئات المشروعات القومية الكبرى.
 
وأوضحت "موسى"، أن مشروعات تنمية سيناء تؤكد للجميع أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح نحو التعمير والبناء لتعمير تلك البقعة من أرض الوطن، وهو ما سيكون له أثر إيجابى كبير على سيناء فى تحسين مستوى المعيشة لتتحول بسواعد أبنائها إلى مركز عالمى وجاذب للاستثمارات فى سائر القطاعات.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية قيادة وشعبا ترفض المخطط الصهيونى لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، لافتة إلى أن مصر تتصدى لأى محاولات للتهجير للشعب الفلسطينى، وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلى من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولى الإنساني.

 


الأكثر قراءة



print