السبت، 04 مايو 2024 05:45 ص

مصر تختار رئيسها.. تنسيقية الأحزاب تناقش خطوات حملات المرشحين مع بدء الدعاية.. حملة السيسي: عقدنا 75لقاء لعرض رؤى القوى السياسية.. وحملة فريد زهران:نعتمد على التنوع والشباب.. وحملة حازم عمر: دعايتنا غير تقليدية

مصر تختار رئيسها.. تنسيقية الأحزاب تناقش خطوات حملات المرشحين مع بدء الدعاية.. حملة السيسي: عقدنا 75لقاء لعرض رؤى القوى السياسية.. وحملة فريد زهران:نعتمد على التنوع والشباب.. وحملة حازم عمر: دعايتنا غير تقليدية تنسيقية شباب الأحزاب
الخميس، 16 نوفمبر 2023 04:00 م
كتب- محمد السيد الشاذلى
- ممثل حملة عبد السند يمامة: "الوفد" دائما بجوار الشعب.. ونعتمد على اللجان الشبابية بالحزب للدعاية لمرشحنا

- ممثل حملة حازم عمر: نعتمد على مسارات غير تقليدية في الدعاية الانتخابية لمرشحنا

 

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا نقاشيا تحت عنوان "مصر تختار رئيسها.. انطلاق الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية المصرية"، ناقش أولى خطوات الحملات مع بدء العملية الانتخابية، والمؤتمرات الانتخابية الخاصة بكل مرشح وخطة التحرك خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى وسائل الترويج التي تعتمد عليها حملات المرشحين للرئاسة في الدعاية الانتخابية، والرسائل الأساسية التي تركز عليها الحملات، والبرامج والرؤى الانتخابية.
 
 
أدار الحوار خلال الصالون النائبة نشوي الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كلًا من؛ النائب أحمد فوزي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد  سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، وعمرو عبد الباقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، وفاتن الفقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من حملة المرشح الرئاسي حازم عمر.
 
 
وأشاد النائب أحمد فوزي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بالمشهد الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا: "مشهد يليق بحجم الدولة المصرية، التنوع الموجود في مرشحي الرئاسة، وكذلك التنوع الحزبي للمرشحين يعد دفعة قوية للحياة الحزبية والسياسية المصرية".
 
 
وأضاف خلال مشاركته في الصالون النقاشي الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "مصر تختار رئيسها.. انطلاق الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية المصرية" قائلا: "حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي من أول اختيار المستشار محمود فوزي رئيسا للحملة الانتخابية، والكل يعلم أنه رجل تاريخه مشرف ووطني وإدارته للحوار الوطني جعلته يجمع مساحات مشتركة مع العديد من القوى السياسية، فهو كان اختيار موفق".
 
 
وتابع فوزي: "منذ اختيار الحملة بدأ اختيار هيئة مكتب الحملة الرسمية، وكان اختيارا يعبر عن أنها حملة منفتحة على جميع الكيانات المصرية السياسية والشبابية والمؤسسات الوطنية المهتمة بالعمل العام، كما شهدت الكثير من اللقاءات بلغت 75 لقاء بحضور المستشار محمود فوزي، وهدفها كان اللقاء بكافة القوى السياسية والنقابات التي من الممكن أن تكون داعمة للمرشح عبد الفتاح السيسي، وكذلك المتخصصين وأصحاب الخبرات المختلفة".
 
 
واستكمل: "حرصت الحملة على لقاء وزيارة الدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضرس، والمفتي، والكنيسة الإنجيلية، والعديد من السفارات الأجنبية، والسفير الفلسطيني والسفير الفرنسي وسفير الاتحاد الأوروبي، للتعرف على رؤى كل هذه الكيانات للدولة المصرية، لعرضها على المرشح عبد الفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة".
 
 
وأشار النائب أحمد فوزي، إلى أنه كان هناك حالة من التناغم بين الحملة المركزية وهيئات مكاتب الحملة الرسمية في الـ 27 محافظة، وتم وضع خطة عمل في الفترة المقبلة ولفترة الدعاية الانتخابية.
 
 
وقال عمرو عبد الباقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد: "إن حملة مرشحنا بها تنوع مختلف من شباب حزب الوفد الذين يحصلون على الدعم القوي من شيوخ الحزب، وأعضاء الهيئة العليا ونواب الحزب"، لافتا إلى أنه لدى الحزب 27 لجنة شباب على مستوى الجمهورية تعتمد عليهم الحملة في إدارة الحملة الانتخابية، ومدربين بشكل كافي على ما يقومون به من حملات انتخابية ودعاية لمرشحنا الدكتور عبد السند يمامة".
 
 
وأردف :"لدينا تاريخ عريق في حزب الوفد، ودائما الحزب بجوار الشعب المصري بالكثير من القوانين التي تهم الشعب المصري، كما أننا لدينا بيئة خصبة لجذب الشباب من خلال حكومة الظل التي تشمل العديد من الشباب الداعمين والجاذبين للشباب في الشارع وإقناعهم بمرشحنا في العملة الانتخابية".
 
 
ولفت الدكتور محمد سالم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي فريد زهران - رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الى أنه بالرغم من أجواء الانتخابات وبداية فترة الدعاية الانتخابية؛ لا يخفى على أحد أننا متألمون لما يحدث في غزة، وهو أمر مؤسف للمشاهد التي نراها في ظل تواطؤ وصمت المجتمع الدولي، وهو أمر فرض نفسه على المشهد الانتخابي، متابعا: "ولا يفوتني شكر الدولة المصرية لما تقوم به في هذا الأمر".
 
 
ولفت الى أن الحملة بدأت بشراكة كاملة مع حزب العدل وانضم إلينا مؤخرا حزب الإصلاح والتنمية، فهناك تشكيل حزبي معارض يدعم الحملة، وهناك عدد من الشخصيات التي تدعم الحملة وكان آخرها الدكتور حسام بدراوي الذي أعلن دعمه لحملة المرشح فريد زهران.
 
 
وتابع: "الحملة معتمدة على التنوع والشباب والمؤتمرات التي عرضنا فيها البرنامج الانتخابي، معظمهم شباب ومتحدي إعاقة ومواطنين مصريين من مختلف الأطياف".
 
 
وأكد سالم، أن الحملة كانت حريصة على عقد لقاءات في قاعات مغلقة، إلا أنه بعد وقت ووجود استجابة جماهيرية بدأنا عقد لقاءات في الشارع كان آخرها في أسيوط، وكذلك على السوشيال ميديا، كما نسعى إلى التواصل الخارجي مع العديد من السفارات، وكذلك الخبراء والمتخصصين وعدد من اللقاءات الأخرى، متابعا: "نحرص على استخدام كافة الأدوات القانونية المتاحة في الحملة، ونراهن على وعي الشعب المصري في الرسالة التي يتلقاها، وباب المنافسة مفتوح مع كافة الحملات الانتخابية الأخرى".
 
 
وقالت فاتن الفقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثل عن حملة المرشح الرئاسي حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن الحملة اتبعت مسارات غير تقليدية للدعاية من الملصقات في الشوارع؛ ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك إقامة مؤتمر صحفي كبير للإعلان عن البرنامج الانتخابي، ومن المقرر أن يتم عقد 4 مؤتمرات جماهيرية في المحافظات بها بعض الرموز الشخصية في قطاعات مختلفة على مستوى الجمهورية.
 
 
وأضافت خلال مشاركتها في الصالون النقاشي الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «مصر تختار رئيسها.. انطلاق الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية المصرية: "عقدنا العديد من اللقاءات التليفزيونية، وكذلك لقاءات مع ممثلي عدد من السفارات، كما نسعى إلى إقامة لقاءات مع النقابات وكذلك العديد من القوى السياسية".
 
 
وأكدت الفقي، أن الحزب كان حريصاً على تدريب كافة الشباب على كيفية إدارة العملية الانتخابية حتى يستطيع السير بشكل منظم في العملية الانتخابية خلال الفترة المقبلة.
 
 
 

print