الجمعة، 10 مايو 2024 10:11 ص

قرارات إنسانية لحملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى.. تخفيض التكاليف وتوجيه أموال الدعاية لصالح الأشقاء بغزة.. برلمانيون: التوجيهات راعت الظروف الاستثنائية والحملة تتعامل بمرونة وتفاعل كبير مع الأحداث الجارية

قرارات إنسانية لحملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى.. تخفيض التكاليف وتوجيه أموال الدعاية لصالح الأشقاء بغزة.. برلمانيون: التوجيهات راعت الظروف الاستثنائية والحملة تتعامل بمرونة وتفاعل كبير مع الأحداث الجارية المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى
الخميس، 09 نوفمبر 2023 08:00 م
كتب ـ كامل كامل _ سمر سلامة _ هشام عبد الجليل
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بإعلان حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى توجيهاته بتخفيض تكاليف الدعاية الانتخابية له نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.
 
وفى هذا الإطار، أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربى، بإعلان حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى توجيهاته بتخفيض تكاليف الدعاية الانتخابية له نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.
 
وأوضح عابد، فى تصريحات صحفية له، أن هذا القرار ليس بجديد على الرئيس السيسى فدائما يحرص على ترشيد الإنفاق واستغلال الأموال فى أمور تمس صالح المواطن البسيط.
 
وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ضرورة اتحاد كافة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية لجمع التبرعات للمساهمة فى تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.
 
وأشار النائب علاء عابد، إلى أن دعوة الرئيس السيسى للأحزاب والمؤسسات المؤيدة والداعمة له بالتبرع بأموال الدعاية الانتخابية لدعم أهالى غزة تأكيد على إنسانية الرئيس السيسى وتأكيد على استمرار دعم الشعب الفلسطينى والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء.
 
أكد النائب أحمد رمزى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن توجيه المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى لحملته الانتخابية بتخفيض تكاليف الدعاية للحملة الانتخابية، ودعوة كافة الأحزاب والجهات المؤيدة للحملة، والتى كانت تنوى دعم الحملة أو التبرع لها بأموال، أن تقوم بالتبرع بتلك الأموال بها إلى حسابات المؤسسات والجمعيات الأهلية لدعم أهالى قطاع غزة، خطوة مهمة تعكس تقدير المرشح الاستثنائى للظرف الاستثنائى الذى تمر به المنطقة.
 
وأوضح "رمزي"، أن الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسى، عمدت على اتباع أساليب غير نمطية من أجل الترويج لمرشحها الانتخابى، الذى يمتلك بالفعل أرضية وشعبية ضخمة بين المصريين، حيث يمتلك علاقة ممتدة لـ9 سنوات ماضية، حقق فيها سلسلة من الإنجازات والنجاحات التى لا يمكن حصرها فى جميع المجالات، لافتا إلى أن الحملة تعمل على صياغة وثيقة بالمطالب الشعبية ومطالب الأحزاب والهيئات والمؤسسات التى قامت بلقاءها على مدار الشهر الماضى لرفعها إلى مرشحها الرئاسي.
 
وقال النائب أحمد رمزى، إن حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى تتعامل بقدر كبير من المرونة والتفاعل مع الأحداث السياسية والمستجدات الإقليمية والمحلية، والانفتاح على الجميع، مشددا على أن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة وطنية فى ظل التحديات الراهنة التى تواجه منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ضرورة إتاحة الفرصة أمام "السيسي" لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتطوير التى بدأت قبل 9 سنوات.
 
وقال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن توجيه المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى لحملته الانتخابية بتخفيض تكاليف الدعاية للحملة الانتخابية، نظرا للظرف الاستثنائى الذى تمر به المنطقة، يعكس الرؤية الثاقبة والآليات الجديدة التى تتعامل بها الحملة لمراعاة الظروف الاقتصادية الراهنة.
 
وثمن أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، دعوة الحملة لكافة الأحزاب والجهات المؤيدة للحملة، والتى كانت تنوى دعم الحملة أو التبرع لها بأموال، أن تقوم بالتبرع بتلك الأموال بها إلى حسابات المؤسسات والجمعيات الأهلية لدعم أهالى قطاع غزة، قائلا: "إجراء يعكس تقدير الحملة للأوضاع الراهنة وما تمر به المنطقة من تحديات سواء فى الوقت الراهن او الفترة المقبلة".
 
وأشار عبد اللطيف، إلى أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى تتحرك بأساليب غير نمطية، تتناسب مع المرشح عبد الفتاح السيسي، الذى سبق وأن طرح أفكاره وسياساته على الشعب المصري، لافتا إلى أن الحملة تعاملت بقدر كبير من المرونة والتفاعل مع الأحداث ومستجدات الأمر الواقع محليا وإقليميا، مؤكدا أن الحملة الانتخابية حملة جامعة لجموع المصريين متبنية سياسة الانفتاح والحوار مع الجميع، حيث استقبلت الحملة 203 جهات مختلفة تتضمن 50 حزبا سياسيا و20 نقابة عمالية ومهنية و36 جمعيات ومؤسسات مجتمع مدنى، و8 كيانات رياضية و49 كيانات شبابية و10 اتحادات، بالإضافة إلى 3 سفارات ووفود أجنبية وهم السفير الفلسطينى والسفير الفرنسى وسفير الاتحاد الأوروبى.
 
وقال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بتخفيض تكاليف الدعاية للحملة الانتخابية، يعكس اهتمامه بالظروف والأوضاع الاقتصادية التى تمر بها المنطقة، قائلا: "القرار عبر عن تقدير المرشح الرئاسى للظرف الاستثنائى الذى تمر به المنطقة، وبقدر كبير من المرونة والتفاعل مع الأحداث السياسية والمستجدات الإقليمية والمحلية".
 
وتابع أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب:" وفيما دعوة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، كافة الأحزاب والجهات المؤيدة للحملة، والتى كانت تنوى دعم الحملة أو التبرع لها بأموال، أن تقوم بالتبرع بتلك الأموال بها إلى حسابات المؤسسات والجمعيات الأهلية لدعم أهالى قطاع غزة، خطوة مهمة تعكس تقدير المرشح الاستثنائى للظرف الاستثنائى الذى تمر به المنطقة، ومزيد من الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الحملة تعمل وفقا لأطر حديثة وأساليب مبتكرة وجديدة على المجتمع المصرى.
 
 وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن هذه الخطوات التى اتخذتها الحملة اليوم بناء على توجيهات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، إجراءات تعكس تقدير المرشح عبد الفتاح السيسى للأوضاع الراهنة وما تمر به المنطقة من تحديات، ودعمه المطلق للقضايا الإنسانية فى المنطقة وخاصة الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة وما يتعرض له من مجازر فى حق المواطنين الأبرياء، مشددا على ضرورة تكاتف كافة منظمات المجتمع المدنى من أجل استمرارية الدعم الإنسانى لأهالى غزة، وإمدادهم بكافة سبل الإعاشة لمواجهة ما يتعرضون له .
 
وثمن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، توجيه المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى لحملته الانتخابية بتخفيض تكاليف الدعاية للحملة الانتخابية، خلال المرحلة المقبلة نظرا للظرف الاستثنائى الذى تمر به المنطقة، ودعوة كافة الأحزاب والجهات المؤيدة للحملة، والتى كانت تنوى دعم الحملة أو التبرع لها بأموال، أن تقوم بالتبرع بتلك الأموال بها إلى حسابات المؤسسات والجمعيات الأهلية لدعم أهالى قطاع غزة، مؤكدا أن هذا الإجراء يعكس تقدير مرشحنا للأوضاع الراهنة وما تمر به المنطقة من تحديات.
 
وقال "عثمان"، إن الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسى تتحرك بأساليب غير نمطية، تتناسب مع المرشح عبد الفتاح السيسى، الذى سبق وأن طرح أفكاره وسياساته على الشعب المصرى، لافتا إلى أن الحملة تعاملت بقدر كبير من المرونة والتفاعل مع الأحداث ومستجدات الأمر الواقع محليا وإقليميا، مؤكدا أن الحملة الانتخابية حملة جامعة لجموع المصريين متبنية سياسة الانفتاح والحوار مع الجميع.
 
 وأضاف عضو مجلس النواب، ـأن الحملة تطبق سياسة الأبواب المفتوحة من خلال التواصل مع كافة أطياف المجتمع المصرى، حيث استقبلت الحملة 203 جهات مختلفة تتضمن 50 حزبا سياسيا و20 نقابة عمالية ومهنية و36 جمعيات ومؤسسات مجتمع مدنى، و8 كيانات رياضية و49 كيانات شبابية و10 اتحادات، بالإضافة إلى 3 سفارات ووفود أجنبية وهم السفير الفلسطينى والسفير الفرنسى وسفير الاتحاد الأوروبى.
 
وأكد النائب أحمد عثمان، أنه يؤيد المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات القادمة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، ولاستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات القومية والتنموية التى شهدتها البلاد فى عهده على مدار العشر سنوات الأخيرة، والتى أحدثت طفرة تنموية كبيرة فى مصر لتخطو خطوات ملموسة وكبيرة فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مؤكدا أن الرئيس السيسى ورث تركة ثقيلة من العهود السابقة وكانت حالة مصر صعبة جدا عندما تولى الحكم ولكنه بالإرادة والعزيمة وتماسك الشعب المصرى واصطفافهم خلف دولتهم وخلف الرئيس السيسى قائد المسيرة التنموية استطاعت مصر التغلب على كثير من الأزمات والتحديات.

 


print