الجمعة، 17 مايو 2024 10:33 ص

الطريق للانتخابات الرئاسية.. سفير مصر بالكويت يعلن أرض المعارض مقرا انتخابيا خلال التصويت بداية من ديسمبر لمدة 3 أيام.. حملة "السيسي" تستقبل وفدا من نقابة العاملين بالخدمات الصحية.. ويمامة يعرض برنامجه الخميس

الطريق للانتخابات الرئاسية.. سفير مصر بالكويت يعلن  أرض المعارض مقرا انتخابيا خلال التصويت بداية من ديسمبر لمدة 3 أيام.. حملة "السيسي" تستقبل وفدا من نقابة العاملين بالخدمات الصحية.. ويمامة يعرض برنامجه  الخميس أرشيفية
السبت، 04 نوفمبر 2023 06:00 م

تواصل حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 نشاطها مع اقتراب الانتخابات ، في الوقت الذى أعلنت بعض السفارات المصرية استعدادها لاستقبال الناخبين مع بدء عمليات التصويت للمصريين بالخارج .

 

أعلن سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت أنه تم الاتفاق على أن تكون أرض المعارض بمنطقة "مشرف" بالكويت مقرا إنتخابيا للمصريين وذلك خلال الإنتخابات الرئاسية القادمة في الأول من شهر ديسمبر القادم ولمدة ثلاثة أيام .

 

وقال السفير شلتوت ،رئيس اللجنة الإنتخابية بالكويت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم  السبت أنه من المقرر إجراء عملية التصويت للمصريين بدولة الكويت في الإنتخابات الرئاسية القادمة بأرض المعارض صالة (4 ب)، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء أيضا من كافة الإستعدادت المتعلقة بإجراء العملية الإنتخابية والمقرر إقامتها وفقا لقرار الهيئة الوطنية للإنتخابات في مصر حيث تم التعاقد مع عدد من شركات الإتصالات بالكويت لتجهيز المقر الإنتخابي بشبكة الإنترنت، موضحا أن إجمالي عدد الجالية المصرية في دولة الكويت يبلغ 671 ألفا .

 

وحث شلتوت الجالية المصرية في الكويت على المشاركة الإيجابية في العملية الإنتخابية كحق دستوري للمواطن المصري وللتعبير عن اختياراتهم في من يمثلهم خلال المرحلة القادمة.

 

 

وعلى جانب أخر واصلت حملة المرشح عبد الفتاح السيسي استقبال ممثلي الهيئات والنقابات المختلفة لعرض البرنامج الانتخابي والاستماع لمقترحاتهم ، حيث استقبلت بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة، وفداً من النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية برئاسة الدكتور على عبدالباسط وعدد من ممثلي النقابة التي تضم مايقرب من 300 ألف مواطن في عضويتها، وتقدم عدداً كبيراً من الخدمات الصحية للمواطنين.

 

وكان في استقبال وفد النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي المستشار محمود فوزي، معرباً عن سعادته وترحيبه بزيارتهم، مشيداً بدور النقابة الوطني في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ودورهم في النهوض بقطاع الصحة مؤكدًا أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يعتبر ملف الصحة من ملفات الأمن القومي ذات الأولوية، وانه بدأ الإصلاح الصحي بتحديد نسبة لاتقل عن 3% من الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن تدشينه عدداً من المبادرات الصحية والتي نذكر منها على سبيل المثال مبادرة " 100 مليون صحة"، ونجاح الدولة في القضاء على فيروس سي وإعلان مصر أول دولة خالية من فيروس سي والوحيدة حتى الآن، وكذلك التأمين الصحي الشامل فضلاً عن اهتمام المرشح الرئاسي بالأمراض التي تؤثر على الأجيال القادمة مع التركيز على سوء التغذية والتقزم وإيلاء الرعاية الطبية اللازمة لها.

 

ومن جانبه، وجه وفد النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية الشكر للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مشيدين بدور المرشح الرئاسي في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، فضلاً عن الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات التسع الماضية في القطاع الصحي، فضلاً عن إنشاء العديد من مصانع إنتاج الأمصال وغيرها، مؤكدين على قيامهم بدورهم في توعية المواطنين والعاملين بالقطاع الصحي وحثهم على المشاركة الإيجابية وممارسة حقوقهم الدستورية.

 

 

 

وفي نفس السياق أعلن المرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد عن عقد مؤتمر صحفي بمقر الحزب الرئيسي الخميس القادم ٩ نوفمبر في تمام الساعة الثانية ظهرا،  يتوجه من خلاله بخطاب سياسي للشعب المصرى العظيم يوضح خلاله أسباب ترشحه ورؤيته الشاملة من خلال عرض برنامجه الانتخابي كاملا.

 

وأشار رئيس حزب الوفد إلي أن البرنامج الانتخابي يرتكز علي رؤية إصلاحية شاملة وحلولا واقعية قابلة للتنفيذ، مؤكدا أنه يركز في البرنامج علي أن الإصلاح السياسي هو المدخل إلي الإصلاح الاقتصادي الشامل.

 

وأشار إلي أن البرنامج يتضمن رؤيته ومعه مجموعة من الخبراء في كافة المجالات من داخل حزب الوفد وخارجه متوقعا أن يلاقي البرنامج قبولا لدي أبناء الشعب المصري العظيم.

 

واضاف أنه يستلهم روح الوفد وتاريخه في مخاطبة أبناء الشعب المصرى وهم في معظمهم وفديون أما بالانتماء الأسري والعائلي أو بالفكر والمحبة للوفد الذي يمثل جزءا كبيرا وهاما من تاريخ مصر

 

وقال الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الوفد والمتحدث الرسمي بإسم حملة الدكتور عبدالسند يمامة أنه تم الإعداد والتجهيز للمؤتمر الصحفي لمرشح الوفد الدكتور عبدالسند يمامة وإعداد البرنامج الزمني لانطلاق الحملة رسميا يوم الخميس القادم تزامنا مع بدء فترة الدعاية الانتخابية.

 

وقال عصام الصباحى مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة فى انتخابات رئاسة الجمهورية إنه تم توزيع الجمهورية على 8 مناطق شمال الصعيد وجنوبها ومنطقة الشرقية والقناة والدلتا وغرب القاهرة والقاهرة الكبرى والجيزة والدلتا والغرب الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

 

وأضاف الصباحى :أن لكل منطقة فى الحملة الانتخابية منسق وأيضا لكل محافظة لجنة مشكلة من مسئول دعاية ومسئول متابعة ومسئول شؤون قانونية ومسئول للمرأة ومسئول للشباب.

 

وأعلن عيد هيكل المنسق العام لحملة رئيس الوفد بانتخابات الرئاسة عن بدء المؤتمرات الجماهيرية لمرشح الوفد في يوم  الجمعه القادم ١٠ نوفمبر بمؤتمر حاشد بالدقهلية ويتبعه عدة مؤتمرات علي مستوي الجمهورية تنتهي بمؤتمر الجيزة في ٤ ديسمبر

 

وقال هيكل أن مرشح الوفد الدكتور عبدالسند يمامة حصل علي رمز النخلة وهو رمز وفدي اصيل يعبر عن استمرار الوفد علي طريق زعمائه التاريخيين.

 

وأضاف أن باب الحملة مفتوح للتطوع لجميع المصريين والوفديين، وأن الحملة متواجدة بشكل دائم داخل المقر الرئيسي للحزب وبكافة اللجان العامة بالمحافظات.

 

 

 

فيما شمل نشاط المرشح الرئاسي للانتخابات الرئاسية حازم عمر، سلسلة من اللقاءات خلال الأسبوع الجاري، واجتماعات للاستعداد للجولات الميدانية.

 

وشهد الأسبوع الجارى استقبال المرشح الرئاسي حازم عمر، السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الحملة المركزية بالقاهرة الجديدة.

 

وتناول اللقاء الحديث عن الأوضاع الراهنة في المنطقة، في ظل الأحداث الغير مسبوقة التي يتعرض لها  الشعب الفلسطيني، مع إيجاد سبل للتهدئة والحد من اتساع دائرة التصعيد بين الجانبين "الفلسطيني- الإسرائيلي" لتجنب زعزعة استقرار المنطقة.

 

كما تحدث اللقاء أيضًا عن الملامح الرئيسية لبرنامج الحملة الانتخابي، ورؤيته حول الخروج من الأزمة الاقتصادية، فضلًا عن تعظيم المصالح المشتركة بين مصر وإيطاليا.

 

وعلى الجانب الآخر، استضافت الحملة وفد من كتلة الحوار، بمقر الحملة الانتخابية، بالقاهرة الجديدة.

 

وتم خلال اللقاء، الحديث عن ملامح البرنامج الانتخابي، وتوضيح المحاور الثلاثة القائم عليها البرنامج وتشمل"المحور الاقتصادي-المحور الاجتماعي-المحور السياسي"مع شرح معالجات البرنامج لكل محور على حده.

 

كما تم إجراء نقاش مفتوح حول برنامجنا لخوض الانتخابات الرئاسية.

 

وفي ختام الأسبوع، أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، اختيارها للرمز الانتخابي لمرشحها خلال الانتخابات الرئاسية المقرر لها 2024.

 

وقال الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي باسم الحملة إنه تم اختيار رمز «السلم» رمزا للمرشح خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن يكون رقم أربعة بكشوفات الانتخابات.

 

وتواصل الحملة الانتخابية للمرشح حازم عمر، اجتماعاته نواب حزب الشعب الجمهوري، وأمناء المحافظات، وأمناء التنظيم، ومنسقي الحملة الانتخابية بالمحافظات، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة، لعرض خطة عمل الحملة الانتخابية واستعدادات الفترة القادمة.

 


print